الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مسدس على شكل هاتف ذكي يثير قلق المجتمع الأمريكي
هاتف ذكي

مسدس على شكل هاتف ذكي يثير قلق المجتمع الأمريكي

صممت شركة أمريكية مسدساً على شكل هاتف ذكي محشو برصاصتين عيار 380 سهل الحمل ووضعه داخل جيب السروال، يمكن فتحه وإطلاق النار فور نزع غطاء السلامة منه.
وقالت شركة “إيديل كونسيل” الصغيرة في ولاية مينيسوتا شمال الولايات المتحدة أن المسدس سيطرح للبيع اعتباراً من منتصف العام الجاري عبر موقعها الإلكتروني بسعر 395 دولاراً
وأوضحت الشركة “بما أن الهواتف الذكية باتت في كل مكان، مسدسكم الجديد قد يندمج بسهولة في بيئته الحالية. وعندما يكون مقفلاً، سيكون رصده شبه مستحيل بسبب عدم إمكان رؤيته بالعين المجردة”.
ويشهد المجتمع الأمريكي انقساماً كبيراً حيال موضوع الأسلحة بين مؤيدين لحملها بحجة الحماية الشخصية ومطالبين بتحسين المراقبة على انتشارها بسبب الوتيرة الكبيرة لحوادث إطلاق النار القاتلة. ويموت أكثر من 30 ألف شخص سنوياً في إطلاق النار في الولايات المتحدة.
وأضافت الشركة أن “لا أحد يرغب في أن يجد نفسه في وضع سيء يستلزم منكم الدفاع عن انفسكم باستخدام القوة القاتلة. لكن بحسب القول المأثور “حيازتكم سلاحاً وعدم استخدامه أفضل من الحاجة للسلاح وعدم حيازته”.
وقال مدير الجمعية الوطنية لمنظمات الشرطة بيل جونسون في تصريحات لقناة “سي إن إن ماني” إن “فكرة السلاح المقنع الذي لا يشبه السلاح ظاهرياً تثير القلق عموماً.

إقرأ أيضا: من يصنع السلاح يصنع الإرهاب