الرباح يوجه رسالة لمقاطعي الانتخابات: احسبوها جيدا

في الوقت الذي يعيش فيه المغرب على وقع انتخابات جماعية وجهوية من شأنها تغيير المشهد السياسي، وجه عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، رسالة إلى المغاربة الذين قرروا عدم المشاركة في هذه المحطة.

وكتب الرباح في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، أنه على المقاطعين للانتخابات والداعين لمقاطعتها، إعادة النظر في الأمر، لأن المقاطعة لا توقف مسلسل الانتخابات مهما كانت نسبة التصويت، وأن المجالس المنتخبة تدبر شؤون المواطنين حتى المقاطعين منهم.

وأضاف أن هذه الفئة بفعلها هذا لا تمنح فرصة شراء أصواتها من قبل مفسدي الانتخابات، إلا أنها أيضا لا تمنحها للمرشحين النزهاء، و”هو ما يسعد المرشحين الفاسدين ويطمئنهم على مواقعهم”.

وطرح سؤالا مباشرا، حين قال “هل هذا ما يريده الداعون إلى المقاطعة مع العلم أنهم سيذهبون بعد الانتخابات إلى الرئيس المنتخب للمطالبة بتحسين أوضاع حيهم وقطاعهم، وسيقصدون الجماعة للحصول على رخصة أو وثيقة، أو لعقد شراكة مع جمعياتهم ودعم أنشطتهم”.

وخاطب الرباح المقاطعين قائلا “احسبوها جيدا، الجماعة المحلية ملك للجميع، ومقاطعة الانتخابات لن تفرز في الأخير إلا من يسير أموركم، شخص لم تخترونه أنتم”.

وتأتي رسالة الرباح بعد انتشار حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لمقاطعات الانتخابات.

للمزيد: فيديو…الرباح يحكي قصة غرقه في واد الشراط

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *