عاجل:”البام” و الأحرار يتصدران نتائج انتخابات الغرف المهنية في البيضاء

تصدر حزبا الأصالة و المعاصرة و التجمع الوطني للأحرار النتائج النهائية للانتخابات المهنية في جهة الدار البيضاء سطات، حيث أحرز الاصالة و المعاصرة المرتبة الأولى في غرفة الصناعة التقليدية، بسبعة عشر مقعدا في غرفة الصناعة التقليدية متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار بإثني عشر عشر مقعدا، فيحين احتلّ ممثلوا العدالة و التنمية الصف الثالث برصيد تسعة مقاعد، وحزب الاستقلال بستة مقاعد، و لم يستطع حزب الاتحاد الاشتراكي نيل أزيد من خمس مقاعد، حيث احتل المرتبة السادسة بخمسة مقاعد.

 اكتساح الأصالة و المعاصرة لمقاعد الغرف المهنية، امتد ليصل إلى غرفة الفلاحة، حيث  تمكن من جني ثلاثة  و عشرين مقعدا، متقدما على  حزب الاستقلال برصيد سبعة عشر مقعدا، فيحين احتل التجمع الوطني للأحرار، المركز الثالث بسبع مقاعد.

و تمكن اللامنتمون في غرفة الصيد البحري،  من احتلال المركز الأول فيها، بإحدى عشر  مقعدا، تلاه الأصالة و المعاصرة بأربعة مقاعد،  و الأحرار بثلاثة مقاعد.

أما غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات،فنال فيها حصة الأسد حزب التجمع الوطني للاحرار بواحد و ثلاثين مقعدا، متبوعا بالاستقلال بسبع و عشرين مقعدا.

 

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *