قبلة زوجة السفير الأمريكي السابق تطيح بمقعد برلماني لحزب الاستقلال

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار20 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قبلة زوجة السفير الأمريكي السابق تطيح بمقعد برلماني لحزب الاستقلال
27674a1e53a2525ac4673f4de7be2c05 - مشاهد 24

قالت يومية ” الأخبار”، في عددها الصادر غدا الجمعة، إن المجلس الدستوري استند في قراره الصادر بشأن إلغاء المقعد البرلماني الذي حصل عليه حزب الاستقلال، بدائرة مولاي يعقوب، على الكلمات التي ألقاها حميد شباط، الأمين العام للحزب، خلال مهرجان خطابي نظمه بجماعة عين الشقف بضواحي فاس، لدعم مرشح حزبه، حسن الشهبي، الذي فقد المقعد البرلماني الذي حصل عليه في منافسة محمد يوسف، الذي طعن في نتائج هذه الانتخابات الجزئية، التي جرت يوم 3 اكتوبر الماضي.
ففي الشريط الذي أدلى به حزب العدالة والتنمية، امام المجلس الدستوري، للطعن في شرعية المقعد البرلماني لحزب الاستقلال، بدائرة مولاي يعقوب،استعمل شباط عبارات شكك من خلالها في إسلام رئيس الحكومة،والأمين العام للعدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران،كما اعتبره وحكومته “صنيعة للولايات المتحدة الأمريكية”.
وقال شباط أمام حشد من أنصار مرشحه بدائرة مولاي يعقوب :” المغرب لم يعرف الانحطاط الذي يعرفه اليوم، عبد الإله بنكيران، ضحك فينا العالم، بنكيران الذي يدعي الإسلام، راكم تبعتوا واحد الفيديو منشور، وهو يقبل زوجة السفير الأمريكي، يعانقها من وجهها، واش هذا هو المسلم، وعندو في الحكومة إمراة واحدة. بنكيران يحتقر المرأة المغربية، ولكنه يقدر المرأة الأجنبية، لأنه صنيعة امريكا، وهذه هي الحكومة مع كامل الأسف،وعندما قام بتقبيلها قبلتين، قال لها زيديني جوج قبلات..ويأتي عندكم بالتسبيح، وهو يسبح ويقول واش فهمتوني ولالا، ولكن حتى واحد مافهم عبد الإله بنكيران”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق