المغرب يعتزم تقديم أربع مقترحات بديلة للكاف

خالد الغازي
سياسة
خالد الغازي14 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب يعتزم تقديم أربع مقترحات بديلة للكاف
057d8d6d951d1114092039738df6e204 - مشاهد 24

تعتزم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقديم أربع مقترحات الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، باتفاق مع وزارة الشباب والرياضة المغربية، بخصوص تنظيم كأس افريقيا للامم 2015.
وأكدت مصادر مطلعة ان الوزارة أعدت تصورات قدمتها للجامعة من أجل وضعها لدى مسؤولي الكونفدرالية القارية، وتتعلق بتنظيم هذه النسخة في الصيف المقبل وهو الوقت الذي يتزامن منع الوصول الى حلول وقائية من مرض الايبولا الذي يهدد الأفارقة والعالم.
أما المقترح الثاني، فيرغب المسؤولين المغاربة تنظيم كأس افريقيا في نفس التاريخ من شهر جانفي لسنة 2016 و هو المعطى الذي لن يكون جديدا إذ سبق و نُظمت دورتين متتاليتين في 2012 و2013.
المقترح الثالث : هو الغاء الدورة الثلاثين نهائيا، ليحتضن المغرب دورة 2017، خاصة وأن “الكاف” لم يحسم في إسم البلد الذي سينظم هذه الدورة، بعد اعتذار ليبيا عن ذلك .
المقترح الرابع : في حال تشبث الاتحاد الأفريقي للعبة بإجراء الدورة الثلاثين في وقتها المحدد، فالمغرب سيطلب الانسحاب من التنظيم ونقل امسابقة لدولة أخرى، وذلك حفاظا على سلامة مواطنيها والمقيمين على ترابها، رغم ما قد تعرض له من عقوبات قاسية، قد تذهب لحرمان المغرب من تنظيم أي منافسة قارية في السنوات المقبلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق