الرئيسية / سياسة / تونس تحتضن غدا المنتدى التونسي الخليجي للاستثمار
9b8df434401ba35802c461454aafdac6

تونس تحتضن غدا المنتدى التونسي الخليجي للاستثمار

تحتضن تونس يومي الاثنين والثلاثاء 06/05 ماي 2014  المنتدى التونسي الخليجي للاستثمار بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
ومن المنتظر أن يشارك في هذا المنتدى المئات من رجال الأعمال التونسيين والخليجيي، ويأتي تنظيمه على خلفية الزيارة التي أدها مؤخرا رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة الى دول الخليج.
ويهدف المنتدى التونسي الخليجي للاستثمار وفق ما أعلنت عنه منظمة الأعراف في وقت سابق إلى التعريف بمناخ الاستثمار وما يوفره من فرص لرجال الأعمال في الدول الخليجية، كما سيقدم المسؤولون التونسيون الفرص المتاحة للاستثمار في مجالات البنية التحتية والنقل والمواصلات والنقل البحري ونقل البضائع إضافة إلى عرض المشاريع التنموية التونسية في مجالات التعليم والتربية والصحة والسكن.
كما يتضمن برنامج المنتدى مداخلات حول التسهيلات التي تمنحها تونس في مجال الاستثمار وفرص الأعمال في مجال الخدمات المصرفية إلى جانب السياسة المالية التونسية وإثرها في نجاح المستثمرين.
وسيتعرض المسؤولون التونسيون أيضا إلى واقع القطاع السياحي في تونس وأفاق تطويره والإمكانيات التي يزخر بها الشريط الساحلي التونسي وأفاق استغلاله من قبل المستثمرين فنادق ومنتجعات وموانئ ترفيهية.
وستقدم كل من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لتمويل المشاريع والمؤسسة العربية للضمان وائتمان الصادرات والصندوق العربى للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومؤسسة الخليج للاستثمار الخليجي في تونس تجاربها في مجال تمويل المشاريع وضمانها.
ومن المنتظر أن يتدارس المشاركون في اليوم الثاني للمنتدى فرص الاستثمار في القطاعين الفلاحي والصناعي في تونس وسبل تطوير التربية الحيوانية إضافة إلى إنشاء مناطق صناعية جديدة يمكن أن تكون محضنة لعديد المشاريع.