الرئيسية / بانوراما / بالصور.. مبانٍ عائمة تعمل بالطاقة الشمسية
مبانٍ عائمة تعمل بالطاقة الشمسية

بالصور.. مبانٍ عائمة تعمل بالطاقة الشمسية

نشر الموقع التقني “إنجادجيت” تقريراً مصوراً حول مبانٍ عائمة تعمل بالطاقة الشمسية حول العالم. وتم تصميم جميع المباني بحيث تطفو على سطح الماء، وأن تكون متكفية ذاتياً من حيث توليد الطاقة الخاصة بها عن طريق توليد الطاقة الكهربائية من أشعة الشمس. وجاءت أبرز تلك المباني على النحو التالي:

المزارع العائمة الذكية

صممت مدينة برشلونة تلك المزارع التي تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية في مجالات الزراعة المائية وتربية الأحياء المائية لإنتاج أكثر من 8 آلاف طن من الخضار، وأكثر من ألف و700 طن من الأسماك سنوياً.

المنتجع الشمسي العائم

يطلق عليها اسم الجزيرة العائمة، التي تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، والتي تبدو أيضاً مثل يخت غريب الشكل، صممه المهندس “ميشيل بوزولانيت”، والذي يوجد به غرفة مراقبة تحت الماء وحوض جاكوزي على سطح السفينة.

جزيرة جراند كانكون البيئية

صمم المهندس “ريتشارد موريتا كاستيلو” تلك الجزيرة الصديقة للبيئة، والتي تعمل على مصادر طاقة متجددة ليس فقط ألواح الطاقة الشمسية، ولكن أيضاً عن طريق طاقة الرياح وتوربينات لتوليد الطاقة عن طريق موجات المد والجزر.

جناح فقاعة روتردام العائم

تم بناء هذا الهيكل العائم في المدينة الرئيسية في هولندا؛ لتكون مدخلاً تجريبياً لبناء عدد كبير من المباني الصديقة للبيئة.

الجرم السماوي العائم

عبارة عن مدينة صغيرة تدار بالكامل بالطاقة الشمسية، حيث تصل مساحتها الداخلية نحو ألف قدم مربع.

البيضة العائمة

عبارة عن بيضة مصنعة من الخشب الرقائقي المصبوب عن طريق الفنان “ستيفن تيرنر”، والتي يمكنها أن تسافر إلى مختلف الأماكن حول العالم، عن طريق الطاقة الشمسية.

إقرأ أيضا: بالصور: أول يخت يعمل بالطاقة الشمسية

26efc3dfdcdfa

46efc3e36596e

56efc3eeb923f

66efc4039ed8d