الرئيسية / بانوراما / أول حاسوب محمول في العالم بتبريد مائي
حاسب محمول

أول حاسوب محمول في العالم بتبريد مائي

أعلنت شركة أسوس التايوناية عن حاسوب محمول يحتوي على ميزة التبريد المائي في حال ارتفاع درجة حرارته وقادر على تقديم آداء ممتاز على مدار الساعة.

المزيد: خمس طرق للحفاظ على طاقة بطارية الحاسوب

وكشفت الشركة عن الحاسوب Asus GX700 المخصص للألعاب لأول مرة خلال معرض IFA 2015 هذا العام في برلين.

تتت

ويعمل الحاسب بواسطة معالجات إنتل Skylake من نوعية Core i7-6820HK رباعي الأنوية ومكسور السرعة، مع كرت رسوميات من إنفيديا GeForce GTX 980 ولوحة G-Sync، مع دعم ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت يمكن زيادتها لتصل إلى 64 جيجابايت من نوعية DDR4، وشاشة من قياس 17 إنش وبدقة 4K.

وتتصل المنصة الخاصة بالتبريد المائي مع الحاسب المحمول باستخدام زوج من قطع التوصيل والفك السريعة، وقالت أسوس أنها أنفقت المزيد من الموارد الهندسية للتأكد من كيفية حركة وتثبيت وفصل المنصة الخاصة بالتبريد المائي.

وأضافت الشركة انه مع مرور الوقت فإن السائل ينقص، ولذلك سيقوم الحاسب المحمول بتنبيه المستخدم حول ذلك في حالة كان الخزان وصل إلى مرحلة منخفضة من وجود السائل داخله.

ويجب على المستخدم عند ذلك فصل المنصة وإرسالها إلى الدعم الفني لشركة أسوس لإعادتها إلى وضعها الطبيعي، ويمكن للحاسب العمل بشكل طبيعي بدون وجود المنصة ويستطيع المستخدم متابعة أعماله ريثما يتم إعادة إرسال المنصة من قبل الشركة بعد الصيانة.