الرئيسية / عالم المرأة / الأفوكادو…للعناية بالشعر والبشرة
images

الأفوكادو…للعناية بالشعر والبشرة

يعد الأفوكادو سر جمال المرأة؛ حيث أنه يُعيد للشعر قوته ولمعانه ويمنح البشرة مظهراً نقياً ويُضفي على الأيدي ملمساً مخملياً.

وأوضحت مجلة “إن ستايل” الألمانية أن الأفوكادو غني بالبيوتين، الذي يعتبر إكسير الجمال للشعر. ولتقوية الشعر وإعادة البريق إليه يمكن إعداد ماسك للشعر من خلال هرس ثمرة أفوكادو وإضافة صفار بيض ونصف ملعقة شاي من زيت الزيتون إليها، ثم مزج المحتويات إلى أن تتخذ قواماً كريمياً، ثم تدليك الشعر بهذا الماسك وتركه لمدة 20 دقيقة.

ماسك للوجه
كما يعد الأفوكادو سلاحاً فعالاً للتخلص من الأوساخ وشوائب البشرة. ولهذا الغرض يتم تحضير ماسك للوجه من خلال مزج نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة زبادي، ثم تدليك البشرة بالماسك وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه جيداً بماء دافىء.

كما يمكن الحصول على أيدي ناعمة وأظافر جميلة من خلال مزج ثمرة أفوكادو مع ثمرة موز، والتي تمتاز بأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ثم تدليك الأيدي والأظافر بالمزيج لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

يعالج انتفاخ العينين
وبالإضافة إلى ذلك، يساعد الأفوكادو على التخلص من تورم وانتفاخ العين كونه غنياً بالفيتامينات المضادة للأكسدة والمهمة لتجدد الخلايا ومرونة البشرة، مثل فيتامين “أ” و فيتامين “ه”. ولهذا الغرض، يتم وضع شريحتين نحيفتين من الأفوكادو تحت العينين لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

ويمكن أيضاً استعمال الزيت الموجود في الأفوكادو كمزيل طبيعي للمكياج. ولهذا الغرض، يتم تمرير قطعة من القطن على نصف ثمرة أفوكادو، ثم مسح الماسكارا والآي لاينر وما شابه بها.

روابط ذات صلةنصائح للحفاظ على البشرة خلال الريجيم