الرئيسية / عالم المرأة / 10مؤشرات تدل على أنك اخترت الشريك المناسب
1417851231

10مؤشرات تدل على أنك اخترت الشريك المناسب

يصعب على المرأة اكتشاف كل مزايا الرجل قبل الزواج، لكن بعد الزواج يظهر الشريك كل تفاصيل شخصيته، وعندها تتسائل المرأة حول ما إذا كان اختيارها صحيحا أم لا.

وفيما يلي مجموعة من المؤشرات التي تدل على أنك اخترت الرجل المناسب بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- الرجل الذي يتواصل معك دائما
يجب على الزوج أن يتواصل مع زوجته بشكل دائم ويستمع إلى أفكارها وهمومها، ويكون قادرا على فهم ما يجول في خاطرها، ويشركها أيضا بأفكاره ويطلب رأيها في كل صغيرة وكبيرة.

2- يرغب بقضاء وقت معك
من الضروري لنجاح الحياة الزوجية أن يقضي الزوجان أطول وقت ممكن معا ويمارسان العديد من النشاطات داخل وخارج المنزل، ومن أهم المؤشرات على اختيارك الزوج المناسب رغبته بقضاء الوقت إلى جانبك.

3- يجعلك تبتسمين دوما
الرجل المرح مفضل لدى الكثير من النساء، ويجب أن يكون زوجك قادرا على رسم الابتسامة على شفتيك بشكل دائم، ويمنحك السعادة التي تسعين إليها في حياتك الزوجية.

4- يدعمك في جميع خياراتك
تحتاج المرأة إلى الرجل الذي يدعمها في خياراتها ويقدم لها العون عندما تحتاج إليه، فالعلاقة الزوجية مبنية على الحب والتعاون والدعم المتبادل بين الزوجين.

5- يرغب بتعليمك كل ما يعرف
الزوج الأناني مكروه بين جميع النساء، وتحب المرأة أن يعلمها زوجها كل ما يعرف في الحياة، فهو شريك حياتها ومصدر الطمأنينة بالنسبة لها.

6- الرجل المخلص
الإخلاص بالتأكيد من أهم الصفات التي تبحث عنها المرأة في زوج المستقبل، فمن الصعب على أي زوجة أن تتقبل خيانة زوجها لها، ومع غياب الثقة والإخلاص تتحول الحياة الزوجية إلى جحيم لا يطاق.

7- الرجل الذي يعترف بأخطائه
الاعتراف بالخطأ فضيلة، والرجل الذي يمتلك القدرة على الاعتذار لزوجته والاعتراف بخطأه يمكن أن تطمأن المرأة بالعيش إلى جانبه، فهو لن يلقي اللوم عليها أو يحملها تبعات أخطائه.

8- الرجل الذي يحميك
المرأة تحتاج إلى الحماية والرعاية، وعندما تنتقل الزوجة من كنف أسرتها، تتوقع أن يشكل زوجها مصدر حماية لها، وإلا لن تظهر له الاحترام والتقدير.

9- الرجل الذي يستوعبك
يجب أن يكون الرجل قادرا على فهم واستيعاب جميع حاجات المرأة، ويصبر على طلباتها وما تحب أو تكره، وإلا استحالت الحياة الزوجية إلى روتين من الخلافات اليومية.

10- لا يقلل من شأنك
الزواج مؤسسة اجتماعية مبنية على الندية بين الزوجين، ولا يجب أن يشعر أي منهما بأفضليته على الآخر، فدور الزوجة مكمل لدور الزوج والعكس صحيح.