إليكم اطعمة تشعركم بالكسل والخمول

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري23 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إليكم اطعمة تشعركم بالكسل والخمول

هل تشعرون بالكسل والخمول منذ بداية اليوم ما يمنعكم من القيام بالكثير من النشاطات الضرورية او ممارسة الرياضية المهمة للصحة؟ يجب ان تبحثوا عن السبب في نظامكم الغذائي، لأنّ هناك اطعمة تسبّب الكسل والخمول.

– الحلويات

لا شك انّ السكريات تزيد من طاقة الجسم، وتشعركم بالحيوية ولكن ذلك لفترة قصيرة جداً لأنّه حين ينخفض منسوب السكر في الدم نعود للشعر بالتعب والكسل. ويمكن ان نعتبر ذلك اشارة من الجسم لاعادة امداده بالطاقة فنتناول الحلويات مجدداً ما يعيدنا الى الحلقة المفرغة نفسها. لذا ننصحكم بالابتعاد عن الحلويات والاتجاه اكثر نحو الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة لفترة اطول وباقل سعرات حرارية.
– الدهون

اذا كان نظامكم الغذائي يرتكز على الدهون، فلا شك انّكم تشعرون بالخمول والكسل. فالدهون تسبّب تكوين رقاقة حول خلايا الدم الحمراء وتقوم بتجميعها معاً. وبالتالي لا تعود هذه الخلايا قادرة على حمل الاوكسجين الى مختلف اعضاء الجسم ما يؤدي الى شعوركم بالتعب.
– الاطعمة المملّحة

انّ تناول الشيبس والبسكويت المملح كنوع من التسالي او قبل وجبة الطعام يسبّب الكسل والخمول بسبب كمية الملح المرتفعة التي تعمل على احتباس السوائل في الجسم. كما انّها تزيد من الوزن بشكل ملحوظ وتؤدي الى ترقق العظام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق