الرئيسية / عالم المرأة / إليكم اطعمة تشعركم بالكسل والخمول
dreamstime_s_38785938

إليكم اطعمة تشعركم بالكسل والخمول

هل تشعرون بالكسل والخمول منذ بداية اليوم ما يمنعكم من القيام بالكثير من النشاطات الضرورية او ممارسة الرياضية المهمة للصحة؟ يجب ان تبحثوا عن السبب في نظامكم الغذائي، لأنّ هناك اطعمة تسبّب الكسل والخمول.

– الحلويات

لا شك انّ السكريات تزيد من طاقة الجسم، وتشعركم بالحيوية ولكن ذلك لفترة قصيرة جداً لأنّه حين ينخفض منسوب السكر في الدم نعود للشعر بالتعب والكسل. ويمكن ان نعتبر ذلك اشارة من الجسم لاعادة امداده بالطاقة فنتناول الحلويات مجدداً ما يعيدنا الى الحلقة المفرغة نفسها. لذا ننصحكم بالابتعاد عن الحلويات والاتجاه اكثر نحو الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة لفترة اطول وباقل سعرات حرارية.
– الدهون

اذا كان نظامكم الغذائي يرتكز على الدهون، فلا شك انّكم تشعرون بالخمول والكسل. فالدهون تسبّب تكوين رقاقة حول خلايا الدم الحمراء وتقوم بتجميعها معاً. وبالتالي لا تعود هذه الخلايا قادرة على حمل الاوكسجين الى مختلف اعضاء الجسم ما يؤدي الى شعوركم بالتعب.
– الاطعمة المملّحة

انّ تناول الشيبس والبسكويت المملح كنوع من التسالي او قبل وجبة الطعام يسبّب الكسل والخمول بسبب كمية الملح المرتفعة التي تعمل على احتباس السوائل في الجسم. كما انّها تزيد من الوزن بشكل ملحوظ وتؤدي الى ترقق العظام.