الرئيسية / عالم المرأة / 8 أكواب ماء يوميًا تحافظ على وزن مثالي للجسم
bf147ac60cc8a573d955356cd0381ef6

8 أكواب ماء يوميًا تحافظ على وزن مثالي للجسم


 


 

 

يوصي الاخصائيون بشرب نحو 8 أكواب ماء يوميا وزيادة العدد خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة للحفاظ على صحة الجسم ووزنه المثالي ومساعدة الكلى والكبد للقيام بوظائفهم.

ويحتوي الماء العديد من المعادن الثمينة والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح ويسهم في الحفاظ على وزن صحي وينظم الشهية وبالتالي ينبغي للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم شرب قدر كبير من المياه.

ويساعد الماء في زيادة مستويات الطاقة لأن الجفاف قد يكون السبب وراء شعور الأشخاص بالتعب والوهن المستمر وبالتالي بإمكانهم شرب كوب أو كوبين من الماء في الصباح قبل تناول القهوة مما يساعدهم على الشعور باليقظة والنشاط.

الماء يحافظ أيضا على صحة العظام ويجدد خلاياها باعتبار نصف العظم من الماء فضلا عن دوره في طرد السموم والفضلات الضارة من الجهاز اللمفاوي والكلى والأمعاء ومساعدة الكبد والكلى للقيام بعملهم من خلال منحهم ما يكفي من السوائل للحفاظ على وظائف الجسم إضافة إلى حاجة المخ لكمية مناسبة من الماء للقيام بعمله.

وتحتاج البشرة إلى كميات كبيرة من الماء لتبقى متألقة ونضرة كما ان شرب كمية كافية منه يساعد الجهاز الهضمي للقيام بأداء أفضل ويقي من حالات الإمساك.

وتوصى بشرب الماء قبل النوم بشكل خاص لمساعدة الجسم على تخزين المواد المغذية والمعادن التي يحتاجها للبقاء في صحة جيدة وقوية لأن الماء وسيلة أساسية لنقل مكونات وعناصر المواد الغذائية والمعلومات الى خلايا الجسم وله دور في ترطيب الاجهزة الداخلية والجلد والمحافظة على ليونة المفاصل.

ويتكون جسم الإنسان الصحي من 60 بالمئة من الماء الذي يعد العنصر الرئيسي للجهاز اللمفاوي وهو جزء من الجهاز المناعي في الجسم الذي يحميه من البكتيريات والميكروبات والاجسام الغريبة.