الرئيسية / عالم المرأة / الجرجير … الحل السحرى لجمالك
05f42b4ad01352f0a6a2adc8329880af

الجرجير … الحل السحرى لجمالك

 

 

يحتوي الجرجير على العديد من المغذيات لذلك فهو يتمتع بفوائد جمة للصحة بصفة عامة وللشعر بصفة خاصة. تعرفي معنا على فوائد الجرجير و أفضل الطرق لاستخدامه.

يحتوي الجرجير على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية لذلك فهو يساعد بصورة كبيرة في تحسين عملية الهضم. كما أنه يعتبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، لذلك يستخدم بكثرة في أنظمة الريجيم.

فوائد الجرجير للشعر

نظرًا لاحتوائه على الكبريت بتركيز مرتفع يمنع الجرجير تساقط الشعر كما يساعد في انباته وإحياء بصيلات الشعر. والجدير بالذكر أن معظم مستحضرات علاج تساقط الشعر تحتوي على مستخلصات الجرجير مما يدل على فعاليته الشديدة فى علاج تساقط الشعر.

يغذي الجرجير بصيلات الشعر مما يقوي جذوره ويزيد من كثافته وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين A وهو أحد أهم الفيتامينات للشعر والبشرة.

يمكنك استخدام الجرجير لتساقط الشعر عن طريق خلط ربع كوب من عصير الجرجير مع نصف كوب من ماء السبيرتو Alcohol وملعقة صغيرة من ماء الورد ثم تدلك فروة الرأس بهذا المزيج يومياً لمدة اسبوعين.

الجرجير والبشرة

يستخدم الجرجير لعلاج النمش كما أن فعال في علاج حروق الشمس وذلك عن طريق فرم ضمة من الجرجير مع زيت الزيتون، تصفيته واستخدامه كدهان يومي على الأماكن المصابة.

يمكنك الحصول على الفوائد الصحية للجرجير عن طريق ادخاله الى نظامك الغذائي بصورة يومية. كما يمكنك الاستفادة منه لزيادة كثافة شعرك ومنع تساقطه وذلك عن طريق استخدام زيت الجرجير المتوفر بالأسواق أو باستخدام عصير الجرجير الطبيعي.