الرئيسية / عالم المرأة / الجزائريات يستحودن على جوائز رالي اليمامات ويستعدن للبطولة المغاربية
56fdb842f2458bf675da9c35c277e43a

الجزائريات يستحودن على جوائز رالي اليمامات ويستعدن للبطولة المغاربية

 

توجت الجزائريات بجل مراحل سباق رالي اليمامات الذي شمل الجزائر العاصمة، عين الصفراء، بشار، سعيدة، الجزائر العاصمة لمسار طرقي يمتد على مسافة 2333 كلم. 

وعبرت المتنافسات الفائزات ، عن سعادتهن “بتشريف الالوان الوطنية الجزائرية”، على الرغم من انهن لا يكتسبن الخبرة الكافية في مثل هذه المواعيد الرياضية، مؤكدات عزمهن على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية في دورات دولية اخرى يكون الحضور الاجنبي فيها قويا فيها.

ففي منافسات المرحلة الاولى والثانية فازت بالمراتب الثلاث الاولى، الثنائيات سناء الحادفي وياقوت غرين رجاء من نادي الدبداب باليزي، متبوعتان بصابرينة جايب وليندة صحراوي من نادي بوزريعة، وسليمة بلعمري نوجاح رسولي، من نادي الدبداب ايضا.

أما سباق المرحلة الثالثة والرابعة، فكان التشريف، حليف الثنائيات سناء الحادفي ورجاء غرين ياقوت، ثم مقدودة شبتي وياسمين مالوفي بتوقيت: ج م وصابرينة جايب – ليندة صحراوي:00 د:01 : 46 ج.م.

جدير بالذكر، أن النتائج الفنية تكون بناء على حصول الثنائي ( السائقة والمساعدة) الفائزتان على اقل ثواني تستوجب العقوبة. تجمع ثواني المراقبين السريين الثلاثة المنصبين في الطريق زائد ثواني نقطة الوصول لتضاف ( الثواني) في الاخير ويصبح الوقت المثالي للمتسابقة.

وفي الترتيب العام للاربع مراحل ، توجت كل من سناء الحادفي -ياقوت غرين رجاء ، متبوعتان بصابرينة جايب ويندة صحراوي سليمة بلعمري ونجاح رسولي.

وعلى ضوء هذه النتائج، ستتحدد قائمة، بأسماء عشر (10) متسابقات جزائريات، للمشاركة في البطولة المغاربية الثانية المقبلة بتونس والتي من المحتمل ان تقام في اواخر شهر ديسمبر، مثلما اقترحه احد المنظمين وتبناه الوفد التونسي الحاضر في التظاهرة الرياضية، فيما تنظم الطبعة الثالثة بالمغرب.

والغاية من استحداث دورة مغاربية حسب رئيس الفيديرالية الجزائرية للرياضات الميكانيكية-، شهاب بلول، هو “توسيع رقعة ممارسة هذه الرياضة عند فئة النساء واستقطاب مزيد من المنخرطات المغاربيات لتطويرالمستوى التقني ( فنيات السياقة) والتكتيكي

وتشكيل قطب تنافسي في المحافل الدولية على المدى المتوسط”.

وأبدى رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية “رضاه” عن الظروف التي جرى فيها رالي الانضباط ،الذي اقيم لاول مرة في اربع مراحل ،بعدما كان في السابق يقتصر على ثلاث”.