الرئيسية / عالم المرأة / وصفات خليجية تعيد الجمال للشعر الجاف
Screenshot_4-400x277

وصفات خليجية تعيد الجمال للشعر الجاف

تمتلك المرأة الخليجية شعرا قويا وجذابا وذو ملمس حريري، يرجع السر في ذلك إلى اعتمادها على أسرار الطبيعية في خدمة جمالها خاصة للشعر.

إليك 10 وصفات تحرص الخليجيات على تطبيقها للحصول على شعر جميل:

المزيد: 10 أطعمة تحارب ظهور الشعر الأبيض

– الجرجير
ضعي ربطة من الجرجير بعد غسلها جيدا في الخلاط، وأضيفي إليها القليل من الزبادي، ثمّ ضعي الخليط على شعرك لمدّة ساعتين على الأقل، ثم اغسليه وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين زيادة كثافة الشعر بصورة طبيعية.

– زيت الزيتون
اخلطي كمية من البيكينج بودر مع زيت الزيتون وطبّقيهما على شعرك قبل الاستحمام لمدّة 20 دقيقة، ثم كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق في أسبوع فقط.

– الزنجبيل
اخلطي عصير الزنجبيل المتوفّر في الجذور مع زيت الزيتون وطبّقي المزيج من خلال تدليك فروة رأسك به، واتركيه لمدة 15 دقيقة.

– العسل
هذه الخلطة لتغذية الشعر وتتكون من كوب ماء ساخن وثلاث ملاعق عسل، وتخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعى الخليط على شعرك ولا تغسليه بالماء بل اتركيه على شعرك يوم كامل.

– زيت اللوز
هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جدا في إعادة الصحة للشعر، تتكون من ملعقه عسل وزيت لوز، وتخلط المكونات وتوضع على الشعر لمدة ساعتين أو أكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة.

– البيض
امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع وافركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.

– القهوة
ويمكن استخدامها لعلاج تقصف الشعر، بفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون حبهان.

– العسل والزبادي
لتنعيم الشعر، اخلطي مقادير متساوية من الزبادي، والعسل، وزيت الزيتون وضعيه على الشعر كحمام زيت.

– الثوم
خذي ثومة كاملة واهرسيها ثم أضيفي إليها زيت زيتون أصلي وضعيهم بقارورة محكمة الإغلاق لمدة عشرة أيام في الثلاجة وبعدها استخدميها كل يوم في الأسبوع الأول، ثم خففي استخدامها إلى ثلاثة أيام في الأسبوع الثاني والثالث، ثم استعمليها مرة واحدة في الشهر، وضعي الخلطة لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك جيدًا.

– زيت جوز الهند والأفوكادو
امزجي حبة من الأفوكادو مع ربع كوب من زيت جوز الهند، دلّكي شعرك بالمزيج على كامل شعرك، من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد وكرري هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيا.