الرئيسية / دولي / القاهرة تهتز على وقع انفجار ثالث في يوم واحد بمحيط الجامعة بالجيزة
b82c9c7b6f2f05230429ef8bd95dba9d

القاهرة تهتز على وقع انفجار ثالث في يوم واحد بمحيط الجامعة بالجيزة

اهتزت القاهرة  على وقع انفجار ثالث بمحيط جامعة القاهرة بالجيزة، بعد وقت قصير من وقوع انفجارين متزامنين أديا إلى مقتل ضابط شرطة وإصابة خمسة آخرين.
وانفجرت العبوة الثالثة في حديقة بين شرطيين وصحافيين، وسط أنباء عن العثور على قنبلة رابعة وجاري التعامل معها من قبل قوات الشرطة وخبراء المفرقعات، حسب موقع ” العربية نت”.
وأغلقت الأجهزة الأمنية مداخل محيط جامعة القاهرة وميدان النهضة بأسلاك شائكة، وذلك لتسهيل عملية التمشيط والتأمين التي تجري حالياً في محيط الجامعة عقب وقوع الانفجارات.
وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أكدت أن عميد شرطة قتل وأصيب خمسة ضباط آخرين، بينهم لواء شرطة، اليوم الأربعاء، جراء انفجار عبوتين ناسفتين خارج جامعة القاهرة بالجيزة.
وذكرت في بيان أن الانفجار ناجم عن “زرع العبوتين (الناسفتين) بإحدى الأشجار بالمنطقة”.
وأضافت أن الانفجار الذي وقع بشارع مواجه للباب الرئيسي للجامعة أسفر عن مقتل العميد طارق المرجاوي، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة 5 من الضباط من قوة مديرية أمن الجيزة.
وقالت مصادر أمنية إن القنبلتين بدائيتا الصنع وانفجرتا أمام البوابة الرئيسية للجامعة وكانتا تستهدفان تشكيلات الأمن المركزي التي وصلت قبل الانفجار بدقائق لتأمين الحرم الجامعي.
وأضافت أن خبراء المفرقعات وعربات الإسعاف انتقلت إلى الميدان فيما أغلقت أجهزة الأمن منطقة الحادث ومحيط جامعة القاهرة ومنعت مرور السيارات والمارة للتأكد من عدم وجود أي متفجرات أخرى كما بدأت في تمشيط المنطقة ومعاينة القنابل التي أحدثت الانفجار بواسطة الخبراء والكلاب البوليسية المدربة فيما سارعت سيارات الإسعاف بنقل المصابين للمستشفيات.