“إسرائيل” تدعي ملكية مابين نهر الاردن والمتوسط

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي22 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“إسرائيل” تدعي ملكية مابين نهر الاردن والمتوسط

صرّحت المساعدة الجديدة لوزير الخارجية الإسرائيلي في تسجيل فيديو أن كل الأرض الواقعة بين نهر الاردن والبحر المتوسط تعود إلى إسرائيل وتحدثت عن كتابات يهودية حول قصة الخلق لدعم أقوالها.
وقالت تسيبي هوتوفيلي أمس الخميس لدبلوماسيين وموظفين في الوزارة في الفيديو الذي تم الاطلاع عليه الجمعة “من المهم القول أن هذه الأرض لنا، كل هذه الأرض. ليس علينا الاعتذار لأننا جئنا إلى هنا”.
وتشمل المنطقة التي تتحدث عنها الوزيرة الإسرائيلية خصوصا الضفة الغربية المحتلة. وتتعارض تصريحاتها مع المشاريع الدولية الكبيرة حول النزاع العربي الإسرائيلي التي تنص على إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وهوتوفولي (36 عاما) هي مساعدة وزير الخارجية في الحكومة التي احتفظ فيها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بحقيبة الخارجية. وهي تنتمي إلى جيل جديد من الأعضاء في أقصى يمين الليكود حزب نتانياهو. وهؤلاء يرفضون إقامة دولة فلسطينية ويدافعون عن فكرة “إسرائيل الكبرى” التي تشمل الدولة العبرية والأراضي الفلسطينية.
وتحدثت هوتوفيلي عن حاخام فرنسي من القرون الوسطى يدعى روشي يرى ان التوراة تبدأ بقصة الخلق “حتى إذا جاءت شعوب العالم تقول لنا انكم لصوص وتحتلون ارض الغير، تقولون لهم ان هذه الارض ملك لخالق العالم، وعندما قرر ذلك، انتزعها منكم واعطانا اياها”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق