الرئيسية / رياضة / بالفيديو. المنتخب المغربي يفوز على الرأس الأخضر في أول اختبار لرونار
المنتخب المغربي

بالفيديو. المنتخب المغربي يفوز على الرأس الأخضر في أول اختبار لرونار

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على مضيفه الرأس الأخضر بهدف دون رد، في الذي اللقاء الذي جمع بينهما قبل قليل، على أرضية الملعب الوطني بـ”برايا”، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم (الغابون 2017).

وقد اقتنص اللاعب امبارك بوصوفة ضربة جزاء لا غبار عليها، بعد أن مرر له زميله يوسف العربي تمريرة في معترك منتخب الرأس الأخضر، حيث تم عرقلته أما أنظار الحكم سيدي أليوم الكاميروني، ليترجمها مهاجم فريق غرناطة الاسباني يوسف العربي إلى هدف جميل في شباك الرأس الأخضر عند الدقيقة 26، ليعزز بذلك أشبال هيرفي رونار صدارتهم للمجموعة السادسة بتسع نقاط وراء الرأس الأخضر بست نقاط، وساوتومي في المركز الثالث بثلاث نقاط، وليبيا في الصف الأخير بصفر نقطة.

المنتخب المغربي استهل اللقاء بواقعية على أرضية الميدان، حيث تمكن من التحكم بخيوط الوسط، وهو الجانب الذي تألق فيه بشكل لافت امبارك بوصوفة، فيما ظهرت “قروش” الرأس الأخضر بدون أسنان أمام عزيمة أسود الأطلس، ورغم ذلك فقد كاد أن يقتنص الرأس الأخضر هدف التعادل لولا يقضة الحارس المغربي.

مر الوقت دون أي خطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 42، والتي كادت أن تشهد هدف التعادل للمضيفين عندما مرر جايلتون ميراندا كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها توني فاريلا بتسديدة بقدمه، لكن الحارس المغربي تألق وأبعد الكرة ببراعة.

في الشوط الثاني لم تشكل هجمات الفريقين أي خطورة على المرميين إلى أن جاءت الدقيقة 79، والتي شهدت انطلاقة من لويس سواريز لاعب الرأس الأخضر ثم سدد كرة قوية لكنها مرت بجوار المرمى، فيما تراجع المنتخب المغربي لوسط ملعبه في العشر دقائق الأخيرة من المباراة للحفاظ على نظافة شباكه.

وبهذا يكون المنتخب المغربي قد وقع على انطلاقة جيدة رفقة الناخب الوطني الجديد، الفرنسي هنري رونار، في انتظار مباراة الإياب ضد منتخب الرأس الأخضر، يوم الثلاثاء المقبل، بالملعب الكبير لمراكش.

هذا، ودخل المدرب المغربي هيرفي رونار بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: منير لمحمدي

الدفاع: عبد الحميد الكوثري، مروان دا كوستا، غانم سايس، نبيل درار

وسط الميدان: منير عوبادي، كريم الأحمدي، امبارك بوصوفة

الهجوم: أسامة طنان، يوسف العربي، سفيان بوفال

للمزيد: بالفيديو. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول بالفوز على حساب الرأس الأخضر