الرئيسية / إقتصاد / بشرى للشباب.. قافلة الشغل والمهن تجوب ربوع المملكة
سوق الشغل

بشرى للشباب.. قافلة الشغل والمهن تجوب ربوع المملكة

بإمكان الشباب المغربي أن يجرب حظوظه للولوج إلى سوق الشغل ببساطة في مجموعة من القطاعات الحيوية، وذلك بعد أن انطلقت قافلة التشغيل والمهن، التي تعتبر أكبر تظاهرة تعنى بالتشغيل في المغرب، عبر مختلف جهات المملكة مند 25 من فبراير المنصرم وستستمر إلى غاية الـ28 من ماي المقبل.

وينخرط في هذه القافلة عدد من الشركاء من بينهم شركات كبرى ومقاولات صغيرة ومتوسطة ومنظمات وطنية وجمعيات مهنية، فضلا عن عدد من معاهد ومؤسسات التكوين الجامعي.

وتقترح هذه النسخة الرابعة، التي ستجوب مدن مراكش وفاس وطنجة والرباط والدار البيضاء، برنامجا غنيا يغطي آفاق جديدة بالنسبة للشباب الحاصل على الشهادات أو بالنسبة للمستخدمين أو الباحثين عن الشغل.

ويراهن المنظمون على عقد سلسلة من الورشات واللقاءات التواصلية بين الزائرين ومتعهدي قضايا الشغل على المستويين المحلي والوطني، بحضور ممثلين عن عدد من الهيئات الرسمية وباقي الشركاء.

وتتطلع هذه القافلة، حسب المنظمين، إلى أن تكون أرضية في خدمة الشغل بجميع أشكاله عبر العمل على تقريب المشغلين من الباحثين عن الشغل ممن تتوفر فيهم المواصفات المرغوب فيها على مستوى كل جهات المملكة من خلال توفير التوجيه والمعلومات والنصائح.

وبدأت القافلة التي تنشطها مجموعة (أمل جوب) المختصة في التوظيف عبر الانترنيت، جولتها انطلاقا من مدينة أكادير، على أن تكون المحطة الختامية لها مدينة الدار البيضاء يوم 28 ماي المقبل، إذ ستحط الرحال يوم 10 مارس بمراكش، و24 مارس بفاس، و7 أبريل بطنجة، و4 ماي بالرباط.

إقرأ أيضا: يهم الشباب..قطاع الخدمات الأكثر خلقا لفرص الشغل بالمغرب