الرئيسية / رياضة / الجامعة تعاقب فريق المغرب التطواني بسبب جماهيره
المغرب التطواني

الجامعة تعاقب فريق المغرب التطواني بسبب جماهيره

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبة في حق فريق المغرب التطواني ، بإجراء مباراتين بدون جمهور، واحدة منها موقوفة التنفيذ مع تخصيص غرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهما.

ويعود السبب في معاقبة المغرب التطواني إلى “لافتة” استفزازية رفعتها جماهير أتلتيكو تطوان، تحتوي على شعارات تمس جمهور اتحاد طنجة، خلال مباراة ديربي الشمال التي جمعت الفريقين يوم الأحد الفارط، بملعب سانية الرمل بتطوان.

وحذرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة أنصار الفريق التطواني، بخسارة فريقهم المباراة التي يتم خلالها رفع شعارات مستفزة، ضد أي جمهور في البطولة الاحترافية، داعية الجمهور التطواني للتحلي بالروح الرياضية.

وجاءت عقوبة اللجنة المركزية للتأديب، بعدما توصلت بشكوى من إدارة نادي إتحاد طنجة ضد مشجعي المغرب التطواني، تطالب بفتح تحقيق بسبب الشعارات الغير رياضية التي رفعت في ملعب سانية الرمل، والتي قد تؤدي إلى العنف والشغب في الملاعب الوطنية.

وقد اجتمعت اللجنة المذكورة،  يوم أمس الثلاثاء في مقر الجامعة بالرباط، لدراسة الملفات المعروضة عليها، والمتعلقة ببعض المخالفات التي قام بها بعض اللاعبون في بطولة القسم الثاني.

ويعتبر فريق المغرب التطواني ثالث فريق يتعرض للعقوبة في مرحلة الإياب من طرف الجامعة، بعد أندية الجيش الملكي وإتحاد طنجة والوداد الرياضي، بسبب سلوك الجمهور.

يذكر أن أتلتيكو تطوان حقق فوزا ثمينا في مباراة الديربي التي جمعته بفريق إتحاد طنجة بهدف دون رد، وأصبح يحتل المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 28 نقطة، بفارق سبع نقاط عن الوداد المتصدر للبطولة الاحترافية.

ومن شأن هذه العقوبة الجديدة أن تؤثر على نتائج الفريق في المباريات التي يستضيفها في ملعبه بتطوان، في ظل غياب المساندة الجماهيرية.

إقرأ أيضا : قضية الكروشي “تزلزل” الجامعة ولقجع يفتح تحقيقا جديدا !