ليبيا.. قوات حفتر تطلق عملية “الشهيد علي الثمن” العسكرية

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي7 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ليبيا.. قوات حفتر تطلق عملية “الشهيد علي الثمن” العسكرية

أعلنت قوات اللواء خليفة حفتر عن إطلاق عملية عسكرية جديدة تحت اسم ” عملية الشهيد علي الثمن”، والتي ستشرع في استهداف مواقع التنظيمات الإرهابية في مدينتي بنغازي وأجدابيا.

ووفق ما أفاد به موقع “العربية نت” الإخباري، أعلنت القوات الموالية لبرلمان طبرق، انطلاق عملية عسكرية جديدة تحمل اسم قائد غرفة عمليات الكرامة، علي الثمن الذي لقي مصرعه قبل أيام، حيث من المرتقب أن تبدأ العملية العسكرية في استهداف مواقع التنظيمات الإرهابية في المنطقة وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية.

وحسب بعض المصادر العسكرية، انطلقت العملية الجوية أمس الأحد والتي استهدفت أربعة مواقع للتنظيمات الإرهابية في مدينة بنغازي وموقعين في مدينة أجدابيا.

وأضافت ذات المصادر أن القوات الجوية نجحت في استهداف عدد من العربات المسلحة التي كانت متجهة نحو مدينة درنة، كما وتمكنت من قتل العديد من مسلحي التنظيمات الإرهابية في منطقة “الحليس” في مدينة بنغازي.

هذا وتسعى العملية العسكرية الجديدة تكثيف غاراتها الجوية على مراكز الإرهابيين في المنطقة، خاصة في مدينتي بنغازي وأجدابيا التي يسعى تنظيم الدولة الإسلامية إلى السيطرة عليها بعد مدينة سرت.

إقرأ ايضا:وزير الدفاع الفرنسي: اتحاد قوات طرابلس وطبرق سيسلب “داعش” وزنه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق