الجزائر متواجدة بقوة في “الأيام المغاربية”

admin
ثقافة وفن
admin4 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجزائر متواجدة بقوة في “الأيام المغاربية”
4da06b4d1e26691ff46d67a7ba8f9e38 - مشاهد 24

وتستضيف دار الثقافة “محمد الأمين العمودي” من 15 إلى 19 فبراير المقبل بمشاركة أكثر من 15 فرقة مسرحية من الدول المغاربية، ليبيا وتونس والمغرب، إلى جانب الفرق المسرحية الجزائرية، للمشاركة في فعاليات الطبعة الثانية من “الأيام المغاربية” للمسرح، إضافة إلى مشاركة فرق مسرحية من دول عربية أخرى من بينها مصر والسعودية والعراق ولبنان، .
جاء ذلك بعد نجاح النسخة الأولى من الأيام المسرحية، التي لقيت صدى كبيراً في الأوساط الثقافية المسرحية المغاربية والعربية.
وستحمل هذه الطبعة اسم الراحل “عمي علي ناجي”، وهو من أكبر الشخصيات الثقافية نشاطاً على مستوى الجزائر، إذ عمل منذ صغره على التأسيس للمسرح الوطني، كما عمل مشرفاً فنياً في أغلب الأعمال المسرحية التي قدمها المسرح الوطني.
وخصصت لجنة التنظيم جوائز قيمة للأعمال الفائزة، ومن بينها جائزة أفضل عرض متكامل وجائزة أفضل إخراج وأفضل نص وأفضل سينوغرافيا وأفضل ديكور وأفضل ممثل وأفضل ممثلة بالإضافة إلى جائزة الجمهور

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق