الرئيسية / فنون ومشاهير / عمل فني لرجاء بلمليح و إيلام جاي يرى النور 9 سنوات بعد رحيلها
إيلام جاي

عمل فني لرجاء بلمليح و إيلام جاي يرى النور 9 سنوات بعد رحيلها

أطلق الفنان المغربي إيلام جاي فيديو كليب لاغنية  جديدة  تجمعه  بالفنانة الراحلة رجاء بالمليح  بعنوان ” أولا يا الله ” علي قناتة الرسمية علي اليوتيوب.

الأغنية تم تسجيلها منذ 9 سنوات، و قبل رحيل الفنانه المغربية رجاء بالمليح، لكن  إيلام جاي قام بإعادة تسجيل صوته علي ايقاعات الأغنية مرة أخرى وقام بتصويرها علي طريقه الفيديو كليب.

ومع طرح الأغنية صدر بيان من إيلام يروي فيه تفاصيل علاقته بالفنانة الراحلة و مروراً بتنفيذ الأغنية و طرحها و لماذا احتفظ بها طيلة هذه الفترة

وذكر البيان الإعلامي أنه في عام 2006 التقت رجاء بلمليح مع المطرب والمنتج إيلام جاي وأسفر هذا اللقاء عن تجهيز أغنية تحت عنوان “أولا يالله”، التي تتضمن كلمات عميقة تصف من خلالها الألم الذي عاشته وتتضرع إلى الله أن يمدها بالشجاعة لمواصلة كفاحها ضد المرض.

لكن بعد فترة وجيزة، غادرتنا نجمة الأغنية العربية تاركة ورائها عملا فنيا غير مكتمل، وتوقفت الأغنية، حتى قرر إيلام جاي مؤخرا كتابة النصوص كما أعاد تسجيل صوته على إيقاع الأداء الذي قامت به رجاء بلمليح، واستلهم المنتج إيقاعات مغربية أصيلة مستوحاة من موسيقى كناوة التي تعطي ذلك البعد الروحي في اتفاق تام مع نص الأغنية المأخوذة من التراث الموسيقي المغربي.

وكانت آخر إطلالة  لإيلام  مع جمهورة العربي  في أغنيه هيجنني والتي نالت انتشاراً واسعاً في ديو مميز مع محمد الريفي وتعدت مشاهدتها علي اليوتيوب الـ 7 مليون مشاهدة.