الرئيسية / رياضة / لاعبات الجيش ينتصرن على فريق الطالبات الافريقيات وديا

لاعبات الجيش ينتصرن على فريق الطالبات الافريقيات وديا

تم تكريم فريق الجيش الملكي النسوي بطل البطولة الوطنية بقاعة مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، من قبل مؤسسة “فيتيريس” المشرفة على تنظيم حفل التميز النسائي.

وحضي الفريق النسوي العسكري الذي يقوده المدرب هيدامو باستقبال جيد وتصفيقات من قبل الحاضرين في حفل التميز، نظرا للمسار الجيد والانتصارات التي حققها في مسابقة البطولة الوطنية النسوية.
وقد تم تنظيم مباراة احتفالية في كرة القدم بين لاعبات الجيش الملكي، مع فريق الطالبات الافريقيات بالجامعات المغربية، حيث حقق خلاله لاعبات الفريق العسكري فوزا كبيرا بنتيجة 7 اهداف نظيفة، في مباراة احتفالية أقيمت يوم أمس السبت في محلق مركب مولاي عبد الله بالرباط، على هامش حفل التميز النسائي .
وسيطرت لاعبات فريق الجيش الملكي على أطوار المقابلة، حيث تمكن من حسم الشوط الاول بنتيجة 4 أهداف نظيفة، ثم سجلن ثلاثة أهداف أخرى في الجولة الثانية، لكن بالرغم من ذلك فقد كانت المباراة تكريمية واحتفاء أيضا بالطالبات الافريقيات.

وصرحت مرية البغاطي منظمة المباراة الاحتفالية، أن فريق الجيش الملكي السنوي يستحق التكريم، نظرا للتاريخ العريق الذي يتميز به الفريق العسكري، وخصوصا شابات الفريق اللواتي تمكن من تحقيق لقب البطولة الوطنية النسوية عن جدارة واستحقاق، معبرة عن رغبتها لأجل الاحتفاء بجميع الفرق النسوية التي تتميز في أنواع رياضية أخرى، لأجل توفير الفضاء والوسائل لإبرازهن، داعية الاعلام للقيام بنشر ثقافة التميز لدى المرأة.
واعتبرت مارية أن المشاركة الافريقية في المباراة الاحتفالية، جاءت لأجل الاحفال بإنضمام المغرب للإتحاد الافريقي، ولأجل التعارف والتضامن، معتبرة أن المباراة التي جمعت بين فريق الجيش الملكي النسوي، والفريق الافريقي المتكون من لاعبات ينحذرن من عدة دول، تأتي لأجل الانفتاح على الجالية الافريقية وربط علاقة الصداقة بين جميع النساء، وهي رسالة للاعتزاز بعودة الوطن للأسرة الافريقية.