الرئيسية / بانوراما / كيف أجعل لباسي أنيقا
لبس أنيق

كيف أجعل لباسي أنيقا

تشغل الأناقة معظم السيدات والفتيات والرجال ومعظمنا يرغب في أن يظهر دائما بلبس أنيق و جميل و يبقي شكله مرتبا وجذابا، و لكن الكثير منا يجهل كيف يختار لبسه الذي يناسبه ويتماشي مع الموضة ومع طبيعة جسمه لكي يبقي أنيقا.
وإليكم بعض النصائح لكي تستطيعوا الحصول علي لبس أنيق وجذاب ومناسب لكم :
• اذا كنت نحيفاً وذو طول معتدل أو طويل فيفضل أن تبتعد عن اللباس لمخطط بالطول والألوان الداكنة، وخاصة الأسود حتى لا يزيدك نحافة أكثر ، يفضل أن تلبس الملابس السادة أو التي تكن مخططة بالعرض حتي تعطيك بعض الامتلاء في جسمك ولا تظهر نحافتك بشكل واضح.

• اذا كنت تخيناً وصاحب جسد ممتلئ فيفضل أن تختار الملابس الداكنة اللون والمخططة بالطول حتي تظهرك أنحف مما أنت عليه، ولا تظهر امتلاء جسدك وتغطي عيوب جسدك، التي لا ترغب في إظهارها، و لا يفضل ارتداء الملابس المخططة بالعرض والألوان الفاتحة، لأنها سوف تظهر شكلك أتخن مما أنت عليه.

• قسم خزانة الملابس لعدة أقسام أي ملابس الذهاب للعمل بحيث تكون رسمية و محتشمة ومناسبة لطبيعة عملك، ملابس الذهاب للتسوق غالبا ما ستكون ملابس مريحة وليست فاخرة كثيرا، بحيث لا تتسخ في السوق، وملابس المناسبات تكون غالية وجميلة وتتناسب مع الحفلات والسهرات، وهكذا اجعل لكل مكان تخرج له ملابس معينة مناسبة لطبيعة المكان الذي سوف تذهب له.

• حافظ دائما على نظافة ملابسك وعندما تتسخ اغسلها واكويها حتي تبقىدائما نظيفة ومرتبة وجديدة.

• اختر الألوان المتناسقة مع بعضها البعض، مثلا بنطلون جينز وقميص أبيض وحقيبة لونها أزرق وأبيض، أو تنورة بني مع قميص أحمر وبني وحذاء أحمر ، ولا تجعل ملابسك متناقضة مثل قميص أصفر وبنطلون أخضر وحذاء أحمر فهكذا لن يكون لبسك متناسقا لذلك حافظ علي تناسق الألوان في لبسك حتي يكن أنيقا.

• لا تلبس حذاء رياضي على ملابس سهرة مثلا أو بدلة، أو حذاء ذو كعب عالي على ملابس رياضية، فلن يكن هناك تناسق في اللبس، بل اجعل لبسك متناسق مثلا حذاء رياضي مع ملابس رياضية، فستان سهرة أو بدلة سهرة مع حذاء مناسب. واجعل لبسك دائما نظيفا ومتناسقا من حيث الألوان والموضة، وحاول اختيار الملابس البسيطة الجذابة والاكسسوارات الناعمة، فكلما كانت ملابسك ناعمة وبسيطة كلما كان لبسك أجمل وأنيق أكثر