الرئيسية / رياضة / نجاح الدورة العاشرة لسباق النصر النسوي
سباق النصر

نجاح الدورة العاشرة لسباق النصر النسوي

عرفت الدورة العاشرة لسباق النصر النسوي السنوي (800ر7 كلم) ،الذي نظمته جمعية “المرأة انجازات وقيم” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مشاركة نسوية مكثفة، خاصة من الدول الافريقية.

وتميز السباق في نسخته العاشرة بمشاركة حوالي 60 عداءة إفريقية، و بمشاركة نساء من العديد من مناطق الممكلة، ولاسيما من الأقاليم الجنوبية للمملكة ( كلميم، طاطا ،آسا ،الزاك،فم الحصن، وسيدي إفني)، ومن سلك الأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية .
وكما هو معتاد عرفت دورة هذه السنة مشاركة متسابقات من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية ، مثلن مؤسسات تعليمية والتعاون الوطني وجمعيات رياضية والسلك الدبلوماسي المعتمد بالرباط ، فضلا عن عداءات من الأولمبياد الخاص المغربي.
وبالنسبة للنتائج، فقد كان الفوز من نصيب حنان البجاوي من نادي الجيش الملكي مسجلة توقيت 27 د ,46 ث و 6/100 متقدمة على مريم بوداود من الأولمبيك المغربي ( 27د و53 ث و4/100) وهناء الطرشي من الجيش الملكي ( 28د و 10 ث و 8م100).

وكانت أول عداءة إفريقية اجتازت خط الوصول هي الإيفوارية كوني آوا لامين، فيما حلت ثانية سيفورا كاديما وثالثة دوركاس مويبيلا ورابعة ديبورا أنغوما، وكلهن من جمهورية الكونغو الديمقراطية ، بينما احتلت ديغنانوي رشيدة من الطوغو المركز الخامس .
وعقب نهاية السباق تم توزيع الجوائز والهدايا على الفائزات وبعض المشاركات في السباق النسائي، كما تم تكريم اللاعب الدولي السابق أحمد فرس عميد منتخب 76، والعداءة زهرة واعزيز وصيفة بطلة العالم في 5000م و3000م داخل القاعة وفي العدو الريفي القصير (4 كلم) مرتين. كما كرمت الجمعية خلال دورة هذه السنة الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى الحاج محمد المديوري، والإعلامي الرياضي الكبير أحمد صبري.

وحضر هذا الحفل الرياضي الذي تشرف عليه البطلة السابقة نزهة بيدوان، العديد من الفعاليات الرياضية، كل من للاسمية الوزاني رئيسة الأولمبياد المغربي الخاص، ومصطفى زكري نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ومصطفى أزروال مدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة ويونس المشرفي المدير العام لمؤسسة المغربية للألعاب والرياضة وشخصيات أخرى.