الرئيسية / رياضة / نجاح تنظيم كأس محمد السادس للكراطي

نجاح تنظيم كأس محمد السادس للكراطي

فاز المنتخب المصري بكأس محمد السادس الدولية للكراطي في نسختها الثالثة عشر، والتي تدخل ضمن البطولات الخمس الكبرى للإتحاد الدولي.

وحصل المنتخب المصري على 7 ميداليات منها خمس ميداليات ذهبية ، و فضية ونحاسية، متبوعا بالمنتخب الوطني الذي حصل على 4 ميداليات ذهبية، وفضية و 8 برونزيات، حيث توج المغرب بالمرتبة الأولى في فن الكاطا متفوقا على الفريق الجزائري.
وتألق الأبطال المغاربة خلال هذه الدورة، حيث برزت البطلة نجلاء كرشالي،  إلى جانب  البطل محمد الهاني المتوج بالذهبية، ثم بلال بلقاسم  صاحب الميدالية الفضية في منافسات الكاطا، بينما حصل 7  عناصر من الفريق الوطني على  الميدالية النحاسية وهم كل من ساديني ابتسام ، وفاطمة الزهراء الرابي وعدنان الحاكيمي وأيمن تاكزيمة ، زكرياء أيوب، أحمد حامي وأشرف أوشن.

واعتبر حسن فكاك المدير التقني الوطني أن النتائج التي حققها الأبطال المغاربة نتائج مضرفة وإيجابية، بعدما برهنوا على قدرات عالية رغم حصولهم على المركز الثاني وراء المنتخب المصري.
وأضاف ان الفريق الوطني يستعد من خلال بطولة كأس محمد السادس الدولية، للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، خاصة بطولة العالم في شهر أكتوبر القادم بتنيريفي باسبانيا، وقبلها البطولة المتوسطية بطنجة في شتتبر المقبل.
وأكد فكاك على نجاح تنظيم كأس محمد السادس الدولية للكراطي، والتي تميزت بحضور العديد من المنتخبات القوية في هذه الرياضة، مشيرا إلى أن الدورة حضيت بثقة الاتحاد الدولي الذي وضعها ضمن العصبة الاولى “كولدن ليغ” وشهادة اعتراف للعمل الجيد الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية.

وعرفت هذه البطولة الدولية، التي نظمت يومي السبت والأحد، مشاركة 30 بلدا بممارسين من مستوى رفيع من مختلف بلدان العالم من بينهم أبرزهم أبطال أوروبا، والحائزين على الألقاب العالمية.