الرئيسية / رياضة / بنزيمة ينفي إهانة النشيد الفرنسي
بنزيمة

بنزيمة ينفي إهانة النشيد الفرنسي

أكد الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد لكرة القدم أن بصقه على الأرض عقب عزف النشيد الوطني الفرنسي تمجيدا لضحايا هجمات 13 نوفمبر/تشرين ثان الجاري قبيل انطلاق مباراة كلاسيكو الليجا السبت الماضي أمام برشلونة، “لم يعن شيئا”.

وأكد اللاعب الفرنسي جزائري الأصل أن تفسير بصقته على الأرض كاحتقار لقتلى باريس يعد “مخجلا”. معتبرا إهانة النشيد الفرنسي أمر غير صحيح.

وفي بيان نشره محامي لاعب الريال أوضح أنه “مندهش للغاية إزاء تفسير هذا التصرف الذي يعتبر عاديا ويقوم به لاعبو كرة القدم في مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف المحامي “على الرغم من أنه غير ملزم بتبرير الأمر، كريم بنزيما يريد أن يذكر بأنه أعرب عن تعاطفه مع ضحايا الهجمات التي أودت بحياة 130 شخصا من مواطنينا في 13 نوفمبر ومع أسرهم من خلال التعليقات التي نشرها في موقع التواصل الاجتماعي”.

وطالبت وزيرة فرنسية سابقة عبر الفايسبوك بحرمانه من المشاركة مع المنتخب الفرنسي وتشن هجوماً لاذعاً عليه بسبب “فعله المشين بحق النشيد الفرنسي”.

و قبل بداية الكلاسيكو الإسباني الأخير، وبعد دقيقة صمت ووقفة تضامنية مع ضحايا هجمات باريس التي تخللها عزف النشيد الوطني، أقدم اللاعب كريم بنزيما بالبصق على الأرض الأمر الذي أدخله في دوامة انتقاد كبيرة في فرنسا.

إقرأ أيضا : بنزيمة تحت الرقابة القضائية وفالبوينا ينفي العداوة