الرئيسية / عالم المرأة / استعيني ب”الطحينة” للعناية ببشرتك
images_curp

استعيني ب”الطحينة” للعناية ببشرتك

تعتبر “الطحينة” من المواد الفعالة في تفتييح البشرة واعطائها إشراقة جذابة، كما أنها تبقي على بشرتك نضرة خالية من البثور والشوائب إضافة إلى أنها تستخدم لمحاربة علامة الشيخوخة التي تعرف بالتجاعيد، وهي تصنع من عصارة حب السمسم(الزنجلان) المعروف بفوائدة الجمالية.

– الخلطة الأولى:
للتخلص من اسمرار البشرة والحصول على بشرة ناصعة البياض،أمزجي مقدار ملعقتين من الطحينة السائلة مع ملعقتين من مسحوق الكركم وأضيفي الحليب حسب الحاجة. أخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة وليست صلبة كثيرا، من ثم افردي الخليط على وجهك من خلال تدليكه بحركات دائرية لمدة دقيقتين بعدها يترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.
بعد مرور الوقت أو بعد أن يجف الخليط على الوجه قومي بغسله بالماء الباردة. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة ناصعة البياض.

– الخلطة الثانية:
لتحصلي على بشرة شابة خالية من الشوائب، قومي بدهن وجهك بالطحينة من خلال تطبيقها مباشرة على الوجه أو وضعها على قطعة قطن مع تجنب ملامسة الطحينة للعينين.
أتركي الطحينة على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضارة خالية من التجاعيد.