الرئيسية / عالم المرأة / كيف تستخدمين حاسوبك عند انقطاع الإنترنت؟
d18d1528ee4c2188221135de26d79754

كيف تستخدمين حاسوبك عند انقطاع الإنترنت؟

إذا كنتِ تقرئين هذا المقال الآن إذاً أنتِ متصلة بالإنترنت ولا مشكلة لديكِ،
بالتاكيد اعتدت في حياتك على الإنترنت طوال اليوم، تستيقظين لتطالعي بريدك الإلكتروني، ثم متابعة آخر نشاطات أصدقائك وصفحاتك المفضلة على الفايسبوك، قراءة الجرائد والمجلات ومعرفة أخبار العالم، متابعة عملك إذا كان متعلقاً بالشبكة العالمية أو ربما حتى متابعة اجتيازك لمراحل لعبة “كاندي كراش” أو “كريمنال كيس”.

ولكن ماذا تفعلين عند انقطاع الإنترنت لظروف ما؟ بالتأكيد أصبح الإنترنت أهم شيء في اليوم لدى معظم الأشخاص وربما لا يمكنهم العيش بدونه لفترات طويلة لكن  هذه ليست نهاية العالم فهناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها على الحاسوب للاستفادة من هذا الوقت الذي قد تقضينه بدون إنترنت. نستعرض لكِ اليوم بعض منها.

استكشفي البرامج والتطبيقات الموجودة على الجهاز: هل قمت بتحميل نسخة من برنامج الفوتوشوب ولم يتسن لكِ الوقت لاستخدامه وتعلمه؟ الآن فرصتك الذهبية لبدء التعامل مع هذا التطبيق المفيد وتعلمه بالتجربة، لا تصدقي فكرة أنك تحتاجين إلى من يعلمك استخدام التطبيقات المختلفة، وحدها التجربة هي المعلم المثالي لكِ، قومي بمحاولاتك ربما تفشلين في البداية لكنك سرعان ما سوف تتعلمين لتضيفي خبرة جديدة إلى خبراتك.

عودة إلى الألعاب التقليدية بدون اتصال بالإنترنت: إذا كنتِ تذكرين، هناك الكثير من الألعاب المسلية التي لا تحتاج الى الاتصال بالشبكة، يمكن العودة إليها الآن واستعادة الأوقات الجميلة التي قضيتها مسبقاً في اللعب بها مع عائلتك وأصدقائك.

مشاهدة الأفلام: بالتأكيد لديكِ ملف كامل يحتوي على أفلام قمت بتحميلها أو شرائها ولم تشاهديها أبداً، حان الوقت لتجميع أصدقائك وإعداد المأكولات الخفيفة وقضاء ليلة ممتعة في مشاهدة أفلام متعاقبة.

سماع الموسيقى: يمكنك الآن إعداد “بلاي ليست” من ملفاتك الموسيقية الموجودة على جهازك والاستمتاع بسماعها من دون الحاجة إلى اليوتيوب أو الساوند كلاود، يمكنك أيضاً إعداد “بلاي ليست” لكل نشاطاتك مثلاً “بلاي ليست” للعمل و”بلاي ليست” للمواصلات وأخرى للاسترخاء أو القراءة، اختاري الموسيقى التي ترغبين في سماعها وقومي بإعادة اكتشاف ألبوماتك المفضلة للمطربين المفضلين لديكِ.

تنظيم ملفاتك: جهازك ينتظر هذا اليوم بكل شغف! حان وقت مسح الملفات التي لا تحتاجين إليها، تنظيم ملفاتك وإعادة تسميتها، صنع ألبومات صور للأحداث المختلفة، سوف تكتشفين الكثير من الذكريات الجميلة أثناء قيامك بهذه العملية.

تنظيم برنامج يومك: قومي بفتح ملف وورد تقليدي، اصنعي قوائم بما ترغبين بفعله طوال الشهر القادم، اصنعي قوائم بطموحاتك، بخطط عطلاتك القادمة، بالهدايا التي ترغبين بشرائها لعائلتك وأصدقائك، بقائمة تسوقك واحتياجات منزلك. ستجدين أنكِ وفرت الكثير من الوقت ونظمت جدولك القادم لفترة طويلة.