الرئيسية / عالم المرأة / للصحة والجمال..استعيني بزيت الياسمين
زيت الياسمين

للصحة والجمال..استعيني بزيت الياسمين

زيت الياسمين من بين أكثر الزيوت العطرية التي تقدم خدمات جمالية مذهلة لعلاج مشاكل البشرة وفوائد عديدة أخرى للصحة، فيما يجهل الكثيرون قيمته.

فيما يلي أبرز هذه فوائد زيت الياسمين للجمال والصحة:

المزيد: استعيني بزيت جوز الهند للتخلص من مشاكل الشعر

-مفيد لنعومة البشرة ويخلصها من التجاعيد.

-يعالج البشرة من آثار حب الشباب والدمامل، كما يستعمل أيضا في علاج الترهلات الدهنية.

-تعمل الرائحة العطرية المميزة لزيت الياسمين على رفع الحالة المعنوية ومقاومة الشعور بالاكتئاب، ما يجعل الإنسان يشعر بالسعادة، والرومانسية، وكذلك يساعد على تهدئة الجسم، والعقل والتخلص من التوتر والضيق والغضب.

-يتميز بقدرته على إثارة وزيادة الرغبة الجنسية نظرا لخواص رائحته المميزة، ولقد عرف الهنود هذه الفائدة منذ القدم، واستعملوا زيت الياسمين في تطييب وتعطير العروس، وأيضا في رشه في غرفة العروسين ليلة الزفاف، كما استعملوه في علاج مشكلات سرعة القذف، والبرود الجنسي، والعقم، وغيرها من المشكلات المتعلقة بهذه الأمور.

-يساعد على تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من آلامها، كذلك يساعد على تقليل احتمالات الإصابة بأورام الرحم بعد انقطاع الطمث من خلال تنظيم إفراز هرمون الإستروجين.

-مفيد في حالات الرضاعة الطبيعية، لأنه يساعد على زيادة إدرار اللبن، ما قد يسهم أيضا في التقليل من احتمالات الإصابة بأورام الثدي

-يتميز بأنه مطهر جيد، نظرا لاحتوائه على حمض البنزويك ومركب البنزالدهيد، وبنزيل بنزوات، وهي المكونات التي تتميز بفاعليتها في قتل البكتيريا والميكروبات.

-يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء في حالة الإصابة بالسعال المصحوب بالمغص، وكذلك في حالات التقلصات، والاحتقان، والربو، والكوليرا، كما أنه فعال أيضا في التخفيف من الآلام والتشنجات وتقلصات الأمعاء.

-فعال في طرد البلغم والتخفيف من السعال عن طريق تنظيف مجرى التنفس من البلغم المتراكم، كذلك يعتبر زيت الياسمين مفيدا أيضا في علاج الشخير أثناء النوم لأنه يساعد على تخفيف احتقان الأنف من خلال إزالة المخاط المتجمع في مجرى التنفس.