الرئيسية / رياضة / هيرفي رونار : بوفال لن يلعب أساسيا وسيقول كلمته !
هيرفي رونار

هيرفي رونار : بوفال لن يلعب أساسيا وسيقول كلمته !

أكد الناخب الوطني هيرفي رونار على أهمية انضمام سفيان بوفال للمنتخب المغربي، مشيدا بالإختيار الصائب لنجم فريق ليل الفرنسي بعدما قرر حمل قميص المنتخب المغربي في المرحلة المقبلة.
وكشف رونار في تصريح لمجلة “ليكيب” الفرنسية، أن بوفال لن يكون لاعبا أساسيا في مباراة المنتخب أمام الرأس الأخضر، مضيفا أن على سفيان أن يؤكد جدارته ويفرض نفسه في الملعب لكي يحصل على مكانته الأساسية في المنتخب المغربي.

وتابع رونار “يتوجب على سفيان بوفال أن يفرض نفسه ويقبل بالجلوس على مقعد البدلاء كما في ناديه ليل”، موضحا أن تشكيلة المنتخب ستعرف تنافسا حادا بين المحترفين مثل زياش وأمرابط وطنان. وقال ” في الجهة اليمنى يمكن أن يلعب أسامة طنان أو مبارك بوصوفة ، وفي الجهة اليسرى هناك حكيم زياش ، ونورالدين أمرابط ، إضافة لعمر القدوري، سفيان لاعب شاب ويمكنه تقديم الجديد لهذا المنتخب، وسيقول كلمته”.

 وواصل المدرب الفرنسي للمنتخب، أن بوفال عليه تقبل الجلوس في دكة الاحتياط إلى جانب بقية اللاعبين، وعليه العمل بجد من أجل الظفر بمكانته الأساسية داخل المنتخب الوطني. مشيرا إلى تواجد العديد من اللاعبين ضمن قائمة الأسود في نفس المكان الذي يلعب فيه نجم ليل.
وأشار إلى أن دعوة بوفال جاءت بعدما قام بتحضير القائمة النهائية، استعدادا لمواجهة منتخب الرأس الأخضر يوم 26 مارس الحالي، مضيفا أنه قام بالاتصال به في الأسبوع الماضي من أجل حسم قراره واختياره بعدما منحه وقتا مهما للتفكير في الموضوع.

وأبرز رونار أنه يعلم جيدا مؤهلات وامكانيات بوفال عندما كام مدربا لنادي ليل الفرنسي، موضحا أن الأهم بالنسبة إليه هو أن يعمل على إثبات نفسه أمام بقية زملائه في الفريق الوطني.
وقد خلق بوفال ضجة في فرنسا بعدما قرر اختيار اللعب للمنتخب المغربي، بينما رحبت الصحافة المغربية بقدومه للفريق الوطني الذي يعاني من غياب صانع ألعاب من المستوى العالي.

إقرأ أيضا : سفيان بوفال يبعث برسالة للمغاربة !