الرئيسية / المغرب الكبير / أزمة السكن تؤزم وضعية الحجاج الموريتانيين بالديار المقدسة
24fb2fdb6768c422da5ba7f98a89f70c

أزمة السكن تؤزم وضعية الحجاج الموريتانيين بالديار المقدسة

أفادت مصادر موريتانية متطابقة بان السلطات الامنية السعودية رفضت الترخيص لشركة تتولى اسكان الحجاج الموريتانيين، وأضافت المصادر بأن شركة “إلياس” لم تتمكن من توفير السكن للدفعة الاولى من الحجاج الذين حجزوا في الفنادق في انتظار الحصول على مسكن.
وأكدت المصادر بأن الشركة التي تعاقدت معها وزارة التوجيه الاسلامي والتعليم الاصيل، لم تتمكن من توفير خدمات الاسكان في مكة المكرمة، وبقية الخدمات الاخرى كالنقل وغيره وتخشى افواج الحجاج الموريتانية التي بدأ بعضها في الوصول الى الديار المقدسة من ان تعترضهم مشاكل تتسبب في معاناة خلال تواجدهم في الديار المقدسة.
وعلم الموقع من مصادر موريتانية، أن العمارة التي كانت مخصصة للحجاج الموريتانيين الرسمين لهذا العام في المدينة المنورة، قد تم استبدالها من قبل المعنيين بالأمر بأخرى بعيدة عن الحرم المدني، وغير ملائمة من ناحية المواصفات وفق تلك المصادر.
وسيبدأ الحجاج الموريتانيون الرسميون التوافد اليوم على البقاع المقدسة لأداء فريضة الحج، ومن المقرر أن يبدؤوا من المدينة المنورة وستكون في انتظارهم أزمة سكن حقيقية إذا لم يتم حل هذا المشكل من قبل السلطات السعودية ووزارة التوجيه الاسلامي.