الرئيسية / ثقافة ومعرفة / مهرجان الضحك في الجديدة يستضيف عبد الخالق فهيد
مهرجان الضحك في الجديدة
الفنان عبد الخالق فهيد

مهرجان الضحك في الجديدة يستضيف عبد الخالق فهيد

اختار مهرجان الضحك في  الجديدة أن يستضيف الفنان عبد الخالق فهيد في دورته التاسعة، من 12 إلى 15 ماي الجاري، تحت شعار “لنضحك من اجل الحياة”،بشراكة مع جماعة الجديدة وبتعاون مع وزارة الثقافة، والمجلس الإقليمي، والجمعية الإقليمية لرعاية الشؤون الثقافية، لعمالة الجديدة.

منظمو المهرجان، وهم مسؤولو جمعية “أمجاد للموسيقى والمسرح”، أوضحوا في بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن “الهدف الوحيد الذي يجمعنا كبشر، وعلى مر العصور، بكل بقاع العالم،هو السعي الدؤوب لإدراك السعادة والبحث عن مسبباتها، على أساس أن السعادة والحبور،في النهاية،هي أسمى الاهداف وأبلغ البدائل عن الشقاء والحزن وكل أشكال الحروب.”

مهرجان  الضحك

وأضاف المصدر ذاته، “لقد كان الفن دوما، هو السبيل المشرق والممتع للوصول الى هذه الغاية، حتى قيل إن الانسان هو الكائن الحي،الساخر،المتفكه، السعيد،من بين جميع الكائنات.  إنه الوحيد القادر على الرسم والتشكيل والتلحين والتصوير والرقص والتمثيل والغناء والضحك”.

وأردف البلاغ، أن “الضحك بالخصوص هو اللغة الوحيدة المشتركة التي توحد الناس عبر العصور. الضحك هو سر السعادة ومِلحُها وسُكَرُها، بل هو نسغ الحياة نفسها. به نعالج همومنا وبه نتقي حر الغم وبر الشؤم …هو مركبتنا المفضلة لنطوف بساتين المرح ونحلق في افاق الفرح.”

“-لنضحك من اجل الحياة- هو شعارنا، يؤكد هشام عطواشي، رئيس المهرجان: “شعار دورتنا التاسعة لمهرجان الضحك للجديدة ، دورة اختارت “التبرك”، حسب تعبيره، بأحد مضحكينا جميعا، واحد زارعي وساقي وراعي”الضحك” بوطننا انه من اخترناه وبوفاء وصدق الفنان المحبوب” عبد الخالق فهيد” الذي دفعنا بعفويته وابداعه “لنضحك من اجل الحياة”مبدعا ومُجددا.

وتعهدت جمعية  “أمجاد” عبر مهرجان الضحك للجديدة ببرنامج حافل ومتنوع بعروضه بمسرح سعيد عفيفي، وفضاء مسرح الكنيسة بالحي البرتغالي العتيق، وعروض الشارع بأهم فضاءات المدينة .