الرئيسية / رياضة / أبطال من 23 دولة يشاركون في ترياتلون العرائش

أبطال من 23 دولة يشاركون في ترياتلون العرائش

تنظم جمعية ترياتلون العرائش الدورة الثانية عشر للسباق الدولي وكأس أفريقيا لألعاب الثلاثية يوم السبت المقبل، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وضمن لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

وقد عقد منظمو السباق ندوة صحفية بمقر الجامعة بالرباط، لتسليط الضوء على الترتيبات اللازمة فيما يتعلق بالمشاركين والأمور التنظيمية لهذا الحدث الرياضي الدولي.
وأوضح مجيد أمهروق مدير السباق، ان هذه الدورة الثانية عشر، ستعرف حضور أبطال من 23 دولة متخصصين في الترياتلون، مثل هولندا فنزيلا روسيا البرتغال السويد بولونيا فرنسا بلجيكا إسبانيا وقطر.
وأضاف ان هذه التظاهرة ستعرف أيضا تواجد المندوب الإسباني خوان خوسي من الجامعة الدولية، الذي سيراقب مدى تطبيق المعايير الدولية للسباق، مشيرا الى ان الترياتلون سيعرف مشاركة 247 رياضي ورياضية في صنف الهواة، بالإضافة الى 45 مشارك محترف و13 رياضية محترفة.
وأكد مدير السباق ان هناك أبطال عالميين حاضرون في ترياتلون العرائش، من كندا و إسبانيا وأبطال من جنوب أفريقيا، بالإضافة لمشاركين متميزين من فرنسا.
في السياق ذاته أبرز مومن المدير التقني ان ترياتلون العرائش سيعرف مشاركة عناصر وطنية ناشئة، والتي تسعى للاستفادة واكتساب التجربة، مضيفا ان هناك مشاركة مكثفة من قبل الرياضيين المغاربة تصل ل173 مشارك.

وقد تم تخصيص جوائز مالية قيمة للفائزين تصل ل100ألف درهم، حيث سيتم توزيعها على أصحاب المراكز العشرة الأولى في هذه التظاهرة الدولية.