الرئيسية / منوعات / زعيم كوريا الشمالية يضع شروطا غريبة لمن يريد الزواج من أخته!
زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية يضع شروطا غريبة لمن يريد الزواج من أخته!

وضع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، شروطا غريبة للزوج المستقبلي لشقيقته كيم يو جونغ البالغة من العمر 29 سنة والتي أصبحت السيدة الأولى في كوريا الشمالية بعدما تم اختيارها لقيادة اللجنة المركزية للحزب في البلاد خلال هذا الشهر.

وحسب تقارير إخبارية، فإن الأخ الأكبر كيم (33 عاما) سيقوم بنفسه بفحص 30 مرشحا محتملا من بين الصفوة في بيونغ يانغ.

ومن ضمن الشروط الصارمة التي يجب على العريس “المستقبلي” أن يتحلى بها، هي أن يكون أولا من خريجي أو طلاب جامعة كيم إيل سونغ، وأن يكون حسن المظهر وأنهى خدمة الجيش.

وكان أحد المنشقين، والذي كشف عن هذه الرواية بعد هربه من كوريا الشمالية نحو كوريا الجنوبية، أكد أن “كيم يو جونغ هي امرأة متعجرفة، وأنها تضع معايير صارمة للزواج، كما يُطلب من الطلاب في جامعة كيم إيل سونغ الابتعاد والتنحي جانبا لفتح الطريق ليو جونغ في مدخل الجامعة، كما لا يسمح لأحد بركوب المصعد الذي تستقله باستثناء زملائها في فصلها الدراسي”.

وأضاف قائلا: “لقد قام أخوها باختيار 30 خريجا جامعيا وطالبا مسجلا في برامج الماجسيتر ممن خدموا بالجيش، كما أن جميعهم أعضاء في حزب العمال، وهم جميعا جميلو المظهر وأطول من 175 سنتيمتر”.
جدير بالذكر، أن النظام الكوري الشمالي حاول البحث عن زوج لشقيقة كيم جونغ في سنة 2012 إلا أنهم لم يجدوا من يرقى لتوقعاتهم، في حين تبدأ عملية الاختيار من جديد بعدما حظيت بهذا المنصب الرفيع بعد عقد المؤتمر السابع للحزب، والذي انعقد لأول مرة هذا الشهر منذ 36 عاما.