الرئيسية / رياضة / لقجع يريد التخلص من بعض أعضاء الجامعة
لقجع

لقجع يريد التخلص من بعض أعضاء الجامعة

يسعى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع لتجديد أعضاء المكتب الجامعي، خلال الجمع العام الانتخابي المقرر عقده في شهر يوليوز المقبل.

وقد وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الدعوة إلى رؤساء العصب الوطنية والجهوية، ورؤساء أندية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، بحضور الجمع العام المقرر عقده يوم الأحد 23 يوليوز، مشيرة إلى أن جدول أعمال الجمع يتضمن انتخاب مكتب مديري جديد.
وقد فتحت الجامعة الباب أمام الراغبين في الترشح لرئاسة المكتب المديري، حيث أكدت في بيان لها أنها ” ستعمل الجامعة على اصدار بلاغ يذكر بمقتضيات النظام الأساسي للجامعة وقانونها الانتخابي، وخاصة ما يتعلق بالشروط التي يجب ان تتوفر في المرشح وكيل اللائحة وفي أعضائها وكذلك بالمسطرة التي يتعين احترامها لقبول الترشيحات”.

وكشفت مصادر مطلعة أن خلاف لقجع  مع بعض أعضاء المكتب المديري، جعله يفكر في تجديد مكتبه والتخلص من بعض الأعضاء، الذين تسببوا له في مشاكل خلال الفترة السابقة، حيث يعتزم إشراك أعضاء جدد ضمن لائحته التي سيتقدم بها خلال الجمع العام الانتخابي.
يذكر أن فوزي لقجع مازال على خلاف مع بعض أعضاء المكتب الجامعي الحالي، مثل نور الدين البوشحاتي الذي كان رئيسا للجنة المنتخبات الوطنية، وعبد المالك أبرون المسؤول عن لجنة البنيات التحتية والملاعب، بينما  كان محمد بودريقة قد استقال من منصبه في العام الماضي.

للإشارة فإن هذا الجمع العام المرتقب يدخل في إطار الجموع العادية، إلا أن استقالة بودريقة وتجميد البوشحاتي لعضويته في المكتب المديري، من بين الأسباب التي جعلت لقجع يقرر عقد جمع عام انتخابي، من أجل اختيار أعضاء جدد في الجامعة.