الرئيسية / رياضة / المنتخب المحلي يقابل نظيره التونسي
المنتخب المحلي

المنتخب المحلي يقابل نظيره التونسي

قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمراسلة نظيرتها التونسية من أجل برمجة مباراة ودية بين المنتخب الوطني المحلي والمنتخب التونسي في شهر يونيو المقبل.

وحسب مصادر مطلعة فإن الجامعة فضلت مراسلة الجامعة التونسية، من أجل تحضير المنتخب المحلي للمواجهة القوية التي ستجمعه في شهر غشت المقبل بالمنتخب المصري، ضمن التصفيات القارية المؤهلة لكأس افريقيا للمحليين 2018 التي ستنظم في كينيا.
وحسب المصادر ذاتها فقد اقترحت الإدارة التقنية الوطنية بعد استشارة الناخب الوطني ان تقام المباراة الودية خارج المغرب، وذلك حتى يتمكن لاعبو الفريق الوطني من اكتساب الاحتكاك والتأقلم مع أجواء وطقوس المباريات الخارجية.

ومن المرتقب ان يحسم المدرب الوطني جمال السلامي في قائمة اللاعبين الذي سيشاركون في المعسكر المقبل للمنتخب المحلي، والذي سيجرى في أواخر شهر ماي المقبل، والذي يتزامن مع الفترة الدولية المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لاجراء المباريات الودية.
ومن المرتقب ان يلعب الفريق الوطني المحلي مباراة ودية أخرى حتى يستغل أجندة الفيفا، لكي يرفع من وثيرة تحضيراته حتى يكون جاهزا لمواجهة المنتخب المصري.

يذكر ان المنتخب المحلي فاز في شهر مارس الماضي، بمبارتين وديتين أمام منتخبي غامبيا وافريقيا الوسطى، مما دفع بالمدرب هيرفي رونار باستدعاء 9 لاعبين محليين للمنتخب الأول.