الرئيسية / رياضة / الجامعة تدعم منتخب مالاوي من “المال العام”
جامعة

الجامعة تدعم منتخب مالاوي من “المال العام”

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدعيم منتخب مالاوي، الذي قرر الانسحاب من التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019 بالكاميرون.

وأكدت الجامعة على أن فوزي لقجع عقد اجتماع مع رئيس الاتحاد المالاوي لكرة القدم والتر نياميلاندو، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك على هامش الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. وذلك لمناقشة الأسباب التي دفعت الاتحاد المالاوي للإعتذار عن المشاركة في التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس افريقيا بالكاميرون وكأس “الشان” بكينيا.
وعقب الاجتماع قرر فوزي لقجع دعم خزينة الاتحاد المالاوي والتكفل بمصاريف وتنقلات المنتخب المالاوي، لتمكينه من المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك من ميزانية الكرة الوطنية.
وتعتبر خطوة فوزي لقجع سابقة في الجامعة الملكية المغربية، خاصة أن الملايين التي سيدعم بها منتخب مالاوي والتي تشمل التنقلات والاقامة والرحلات الجوية، كان من الأجدر أن تصرف في دعم الكرة الوطنية، على مستوى القاعدة والفئات الصغرى والتكوين، وبناء ملاعب في المستوى.

وستكون الجامعة ملزمة بتغطية مصاريف منتخب مالاوي وأجرة المدرب، حيث سيحل ضيفا على المنتخب الوطني بمراكش، ثم سيسافر للكاميرون وإلى جزر القمر أو الموريس، مما سيكلف خزينة الجامعة ملايين الدراهم.