الرئيسية / رياضة / بنعطية يصدم رونار ويتجه للاعتزال دوليا !
بنعطية

بنعطية يصدم رونار ويتجه للاعتزال دوليا !

خرج الدولي المغربي المهدي بنعطية بتدوينة مفاجئة في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، أعلن فيها عن اعتزاله اللعب للمنتخب الوطني بشكل مؤقت في لفترة الحالية.

وقرر عميد المنتخب الوطني عدم الحضور لمعسكر المنتخب الوطني بمراكش، والذي سينطلق في بداية الأسبوع القادم، تحضيرا للمبارتين الوديتين ضد منتخبي بوركينافاصو وتونس، في إطار استعدادات الفريق الوطني للتصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
وأوضح مدافع يوفنتوس الإيطالي أن الوضعية الحالية التي يعيشها بسبب قلة مشاركته مع فريق اليوفي، تجعله غير جاهز لحمل قميص المنتخب الوطني، مبرزا أن المنتخب  في حاجة ماسة للاعبين  جاهزين ويتوفرون على أكثر تنافسية مع أنديتهم.

وقال بنعطية ” كما تعلمون جيدا لدي حب كبير لبلدي المغرب، منذ أكثر من عشر سنوات وانا أحمل قميص المنتخب في عدة مباريات دولية، وبسبب عدم جاهزيتي قررت أن أعتذر عن القدوم للتربص المقبل للمنتخب الوطني، حتى تتحسن وضعيتي في فريقي”.
وأكد بنعطية أنه غير جاهز بدنيا وتقنيا لتقديم الاضافة للمنتخب الوطني، لذلك قرر عدم المشاركة مع الفريق الوطني في المباريات المقبلة، قائلا ” صحيح أنه قرار صعب، لكنني اتخذته بعد تفكير عميق يجب ان نقول الواقع، أنا لا ألعب كأساسي في فريقي وبالتالي فسيكون صعب علي أن أقدم المستوى الذي أتمناه مع المنتخب الوطني”.

واعتبر بنعطية أنه لا يستحق اللعب في الفريق الوطني خلال المرحلة الحالية كلاعب أساسي، مشيرا إلى وجود لاعبين آخرين يستحقون اللعب بشكل أساسي لأنهم أكثر جاهزية منه، ويشاركون مع أنديتهم بشكل منتظم.
وكشف المهدي أنه سيكون مستعد لتلبية أي دعوة من الناخب الوطني، بعدما يركز بشكل جيد مع فريقه حتى يتمكن من الحصول على مكانة بارزة في فريقه، متمنيا التوفيق للاعبين الشبان الصاعدين في صفوف المنتخب الوطني.

يذكر أن بنعطية تلقى انتقادات كبيرة من الجمهور المغربي، عقب اقصاء الفريق الوطني امام المنتخب المصري في دور ربع كأس افريقيا للأمم، التي نظمت بالغابون.