الرئيسية / رياضة / بوروس يتألق في البطولة العربية للملاكمة

بوروس يتألق في البطولة العربية للملاكمة

تمكن الملاكم المغربي المهدي بوروس من الحفاظ على لقبه العربي في وزن 91 كيلوغرام، عقب انتصاره على المصري شهاب خميس في البطولة العربية الثانية للملاكمين الشباب.

وحافظ الملاكم بوروس على لقبه الذي حققه في السنة الماضية في البطولة العربية التي نظمت في الرباط، ليؤكد تألقه مرة اخرى على الصعيد العربي، بعدما اكتسب تجربة واحتكاك في البطولة العالمية التي نظمت بروسيا.
ويعتبر الملاكم بوروس من الملاكمين الشباب المغاربة، الذين سيؤكدون حضورهم في المستقبل، إذ يتوفر على تقنيات عالية ومؤهلات بدنية، وقد أكد حضوره في الفريق الوطني منذ 5 سنوات بداية من فئة الفتيان، بعدما برز في صفوف نادي إتحاد يعقوب المنصور.
وقد  احتل المنتخب الوطني للشباب  في البطولة العربية للملاكمة،  برصيد 9 ميداليات منها ذهبية وفضية و7 نحاسيات، وجاء وراء منتخبات مصر والجزائر وتونس، بعدما تصدر الترتيب العام في البطولة السابقة.

وصرح  الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للملاكمة للموقع،  أن المشاركة المغربية في البطولة العربية لم تكن مرضية، بالنسبة للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، خاصة ان المنتخب الوطني للشباب مكون من ملاكمين يتوفرون على تجربة دولية، وسبق لهم الفوز بمختلف الأوزان في البطولة العربية الاولى التي نظمت ف يالرباط.
واعتبر الكاتب العام أن النتائج كانت مخيبة للآمال بعدما احتل المغرب المركز الرابع، إذ كان مرشحا للحفاظ على لقبه في البطولة العربية، مشيدا بالمستوى الذي قدمه المهدي بوروس والذي حافظ على لقبه العربي.