الرئيسية / رياضة / لقجع: ملف ترشيح المغرب نشتغل عليه منذ سنوات
الفيفا

لقجع: ملف ترشيح المغرب نشتغل عليه منذ سنوات

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن المغرب سيتقدم بملف ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، في الصيف المقبل، بعدما يتم التشاور مع الجهات المسؤولة في الدولة.

وأضاف لقجع في حوار له مع قناة “ميدي 1 تيفي” أن المغرب قطع خطوات مهمة قصد التقدم بملف متكامل للترشح لاستضافة المونديال، مبرزا أنه قام لأجل هذا الغرض، باتصالات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي .

وأوضح رئيس الجامعة، أنه “سيواصل العمل، إلى أن يتخذ القرار من طرف الجهات المسؤولة عن اتخاذ القرارات في المغرب”، حتى يكون الملف جاهز لتقديمه في الصيف المقبل وهو موعد استقبال ترشيحات البلدان.

وبخصوص تقديم ملف مشترك بين المغرب وإسبانيا، قال لقجع “تنظيم كأس العالم لا يمكن أن ندبره بعلاقة مع الأخبار الواردة في الصحف كل يوم، لأن هذا الملف استراتيجي، ونشتغل عليه منذ سنوات”.

وأشار لقجع إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتجه نحو رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، ويميل إلى خيار الاستضافة المشتركة للحدث العالمي، مضيفا أن اختيار البلد الذي ستحتضن المونديال، سيتم عبر تصويت 209 بلدا عضوا بالفيفا، ولن يقتصر على أعضاء المكتب التنفيذي.