الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يقلب الطاولة على نابولي في دوري الأبطال
ريال مدريد

ريال مدريد يقلب الطاولة على نابولي في دوري الأبطال

فاز فريق ريال مدريد الإسباني على ضيفه نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، مساء يومه الأربعاء، على ملعب سانتياغو بيرنابيو في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أبناء المدرب زين الدين زيدان، حولوا تأخرهم بهدف لفوز مريح قبل مباراة العودة في الأراضي الإيطالية، فقد سجل نابولي هدف التقدم في الدقيقة الثامنة، عن طريق اللاعب إنسيني الذي استغل خروجا خاطئا للحارس المدريدي كيلور نافاس.

بعد ذلك انتفض الميرينغي هجوميا، واستحوذ على وسط الميدان بغية إدراك التعادل، وهو ما تحقق عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 18 حيث استغل تمريرة عرضية من كارفاخال أودعها برأسه في الشباك ليعيد العداد إلى نقطة الصفر.

خلال الشوط الثاني، افتتحت شهية الريال بشكل جنوني لأنه يدرك أن نتيجة التعادل لا تخدم مصالحه في لقاء الإياب، حيث نجح الفريق الإسباني في إدراك هدف  التقدم سريعا عن طريق توني كروس الذي استغل تمريرة عرضية من كريستيانو رونالدو ليسدد ببراعة في الشباك في الدقيقة 49.

بعدها بقليل استطاع البرازيلي كاسيميرو أن يرسم تحفة فنية رائعة على رقعة الميدان، إذ سجل هدفا ثالثا للريال في الدقيقة 54 عبر تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء ليهز الشباك ببراعة. فيما ألغى الحكم هدفا لنابولي سجله كايخون في الدقيقة 81 بداعي التسلل.