الرئيسية / رياضة / أحيزون يحظى بإجماع الأندية في الجمع العام
أحيزون

أحيزون يحظى بإجماع الأندية في الجمع العام

عقدت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى جمعها العام العادي، مساء اليوم، في  مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لتقييم حصيلة الموسم الرياضي 2015-2016.

وعرف الجمع العام المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، بإجماع ممثلي الأندية والعصب، الذين طالبوا بتدخل الجامعة لدى الجماعات الحضرية والمجالس المنتخبة من أجل الاستفادة من المنح المخصصة للجمعيات الرياضية.
وسجل التقرير المالي مداخيل مالية مهمة وصلت ل112 مليون درهم، بينما بلغت قيمة المصاريف في الموسم الرياضي الماضي 82 مليون درهما.

وقد أكد رئيس الجامعة عبد السلام أحيزون على ان الجامعة اختيرت كأفضل جامعة دولية على الصعيد الدولي،من ناحية مكافحة المنشطات، مضيفا ان مسألة محاربة هذه الآفة تعتبر أولوية مهمة، لتنظيف المجال الرياضي.
واعتبر ان عقدة الأهداف الموقعة مع وزارة الشباب والرياضة ضرورية، وقد مكنت الجامعة من تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الرياضية والبنيات التحتية، مؤكدا ان الجامعة ستقوم بتوقيع إتفاقية ثانية مع الوزارة من أجل تأهيل ألعاب القوى الوطنية.
وأوضح أحيزون ان الجامعة قامت بعدة خطوات لأجل مستقبل ألعاب القوى الوطنية، من خلال بناء أكاديمية محمد السادس لتكوين أبطال المستقبل، وإحداث مراكز تكوين جهوية، ودعم الأندية الوطنية.
وقال أحيزون ان جامعة قدمت دعما ماديا مهما للأندية الوطنية، والذي بلغ 11 مليون درهم من أجل تغطية المصاريف المتعلقة بالعدائين وتحمل تكلفة التنقلات للمشاركة في المسابقات الوطنية.