الرئيسية / رياضة / حجي : أسلوب رونار في المنتخب جيد ويبشر بالخير!
حجي

حجي : أسلوب رونار في المنتخب جيد ويبشر بالخير!

صرح مساعد الناخب الوطني مصطفى حجي لموقع “مشاهد24” أن المجموعة التي يتوفر عليها المنتخب الوطني قوية ومتماسكة، متمنيا أن تكون أحوال اللاعبين جيدة خلال الفترة الحالية، حتى يتمكن المنتخب الوطني من الاستعانة بهم في المباريات الرسمية.

وأوضح حجي في تصريح للموقع، أن كل فرد في الطاقم التقني الوطني يقوم بعمله  كل حسب تخصصه، سواء الناخب الوطني هيرفي رونار أو مساعديه، مؤكدا على ضرورة تطوير الجانب الهجومي في المنتخب، من أجل تسجيل الأهداف في المباريات، مشيدا بالعمل الذي يقوم به المدرب هيرفي رونار حتى يكون الفريق الوطني جاهزا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا.
واعتبر حجي ترتيب المنتخب الوطني في تصنيف “الفيفا” (57)،  يبرز التحسن الكبير الذي عرفه المنتخب الوطني في عهد المدرب الفرنسي، مشيرا إلى أهمية الفوز الذي حققه المنتخب أمام الرأس الأخضر  والذي ساهم في تقدم المغرب في الترتيب العالمي.

وأبرز حجي أن المنتخب الوطني عرف تغييرا كبيرا في عهد رونار، مقارنة مع عهد الزاكي الذي كنا خلاله متخوفين من مباراة غينيا الاستوائية، مضيفا أن الفريق الوطني اكتسب أمور تقنية مهمة من الناحية التكتيكية والفنية فوق الملعب مع المدرب الوطني الحالي. قائلا ” عند مجيء رونار العديد من الأشياء تغيرت في المنتخب الوطني، وقد تغير أسلوب المنتخب ومستواه مقارنة مع السنة الماضية، وترتيب الفيفا يؤكد تحسن المنتخب”.
وواصل حجي ان هناك أمور يجب العمل عليها من أجل تحسن المنتخب وحتى يكون جاهزا للاستحقاقات المقبلة، معتبرا ان عمل هيرفي رونار يبشر بالخير ويطمئن بمستقبل أفضل، إلى جانب العمل الذي تقوم به الجامعة في عهد فوزي لقجع من ناحية الاهتمام بالفئات الصغرى وأيضا البنيات التحتية.
وتابع “الجمهور المغربي يريد فوز المنتخب الوطني وتحقيق شيء ما، ونحن نفهم شعور المغاربة الذين يحبون المنتخب، ولدي يقين بأن هذا المنتخب سوف يسعدهم، وكرة القدم تتطلب شيء من الصبر من أجل الوصول للأهداف”.

وبخصوص القائمة النهائية للمنتخب صرح أنها من اختصاص الناخب الوطني هيرفي رونار الذي يملك الصلاحية الكاملة في اختيار اللاعبين، ولا يمكن التدخل في عمله واختياراته.

loading...