الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يدك شباك غرناطة في الليجا ويحتفل بكرة رونالدو الذهبية
ريال مدريد

ريال مدريد يدك شباك غرناطة في الليجا ويحتفل بكرة رونالدو الذهبية

فاز ريال مدريد على ضيفه غرناطة بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين ظهر يومه السبت، بملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أبناء المدرب زين الدين زيدان، نجحوا في بسط سيطرتهم التامة على المباراة منذ بداية الشوط الأول، سيطرة سرعان ما ترجمها المتألق إيسكو إلى هدف جميل في الدقيقة 12، بعد تمريرة من الفرنسي كريم بنزيما. اللاعب الفرنسي نفسه عاد هذه المرة وظهر بثوب الغوليادور ونجح في إضافة الهدف الثاني لمدريد عند الدقيقة 20 وذلك بعد تسديدة زميله مودريتش التي ارتدت من الحارس أوتشوا ليسجل الهدف.

ريال مدريد، واصل زحفه تجاه شباك خصمه الأندلسي حيث تمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 27 برأسية جميلة من أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو بعد أن تلقى تمريرة من البرازيلي مارسيلو. وبعدها بقليل عاد إيسكو ليسجل الهدف الثاني له في المباراة والرابع  للميرينغي عند الدقيقة 31.

مع بداية الشوط الثاني، أراح زيدان نجومه بإجراء تبديلين بإشراك خاميس رودريجيز وماركو أسينسيو مكان توني كروس وإيسكو، وساهم الكولومبي خاميس في مهرجان الأهداف، بإهداء كرة عرضية من ركلة حرة إلى كاسيميرو ليضعها بسهولة في الشباك، مسجلا الهدف الخامس في الدقيقة 58.

وبهذه النتيجة حافظ الفريق الملكي على سجله خاليا من الهزائم في 39 مباراة متتالية بكل البطولات تحت قيادة مديره الفني زين الدين زيدان.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 40 نقطة في صدارة الليجا، مبتعدا بست نقاط عن برشلونة الذي يخوض مواجهة صعبة خارج أرضه أمام فياريال غدا الأحد.

ronaldo

وقبل بداية هذه المباراة، قدم النجم كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 4 مرات، كراته الذهبية الأربعة التي فاز بها خلال مسيرته الرياضية لجماهير ملعب سانتياغو برنابيو، وسط تصفيق حار من قبل الجماهير.

وقد رافق كريستيانو رونالدو أثناء تقديمه لكراته الذهبية لجماهير البرنابيو عدد من أساطير ريال مدريد الذين سبق لهم وأن فازو بجائزة الكرة الذهبية وهم: كوبا، والظاهرة رونالدو، وزين الدين زيدان، ولويس فيجو، ومايكل أوين.

وكانت هناك أيضا رسائل فيديو مسجلة من قبل لاعبو ريال مدريد السابقين، وهم: البرازيلي ريكاردو كاكا، والإيطالي كانافارو والرئيس الفخري لريال مدريد خينتو.

real