الرئيسية / رياضة / فريق برشلونة مهدد بأزمة مالية في 2017
فريق برشلونة

فريق برشلونة مهدد بأزمة مالية في 2017

قالت تقارير صحفية إن فريق برشلونة مهدد بالدخول في أزمة مالية، إذ لم يتمكن من التوصل لحلول مناسبة في أقرب وقت، بتحقيق التوازن المالي في خزينة النادي، خاصة مع إرتفاع تكلفة رواتب اللاعبين .

وحسب صحيفة “أس” الاسبانية فإن برشلونة يصرف أموالا طائلة في أجور اللاعبين، حيث سدد ما مجموعه 310 مليون يورو رواتب للاعبين في موسم 2010، لكن في الموسم الماضي ارتفعت مصاريف أجور اللاعبين إلى 435 مليون يورو، الشيء الذي يزيد من تعقيد الأمور.
وحسب الصحيفة فقد صرف برشلونة ميزانية كبيرة للتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مثل غوميز ودنيس سواريز وألكاسير، مما زاد من تأزيم الوضعية المالية للنادي الكتالوني، الذي أصبح مهددا بعدم الاستقرار في العام الجديد.

وأصبح الفريق الكتالوني مطالب بزيادة المبيعات والترويج لمنتوجه الكروي ولنجومه، قصد الحصول على عقود استشهارية جديدة ، لكي يتمكن من الخروج من المشاكل المالية والاقتصادية التي تهدد استقراره.
وصرح الخبير الاقتصادي رافاييل ناجل لصحيفة “الأس” أن مداخيل برشلونة ارتفعت بشكل قياسي خلال الموسم الماضي، وقد وصلت ل679 مليون يورو، لكن بسبب الضرائب وأجور اللاعبين التي تستنزف 70 بالمائة من الميزانية دخل النادي في الأزمة.
ويسعى فريق برشلونة لتجديد عقد نجمه ليونيل ميسي في الفترة المقبلة، والذي قد يتطلب من الادارة زيادة راتبه السنوي، الذي قد يصل ل50 مليون يورو في السنة.
.