الرئيسية / رياضة / رونار يكشف سبب إستبعاده لحكيم زياش
حكيم زياش

رونار يكشف سبب إستبعاده لحكيم زياش

كشف الناخب الوطني هيرفي رونار عن الأسباب التي دفعته للتخلي عن اللاعب حكيم زياش المحترف بفريق أجاكس الهولندي، من قائمة المنتخب الوطني، التي أعلنت عنها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الخميس.

وأوضح رونار في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن استبعد زياش من قائمة الفريق الوطني، بسبب توفره على لاعبين جيدين في نفس المركز الذي يلعب فيه زياش، مضيفا أنه فضل ضم يونس بلهندة الذي يتألق حاليا رفقة فريق نيس الفرنسي، ومبارك بوصوفة الذي يتوفر على تجربة قارية مهمة مع المنتخب.

وقال رونار “زياش لاعب جيد جدا، وهذا أمر نعترف به، لكني أتوفر على لاعبين أخرين يشغلون نفس المركز ولهم خبرة قارية، مثل يونس بلهندة ومبارك بوصوفة، ومن الصعب على لاعب مثله أن يظل في دكة الاحتياط، وعدم مشاركته في ثلاث مباريات في مدة قصيرة”.
كما تحدث  عن سبب غياب كل من عمر القادوري وأشرف لزعر عن قائمة المنتخب الوطني، بسبب عدم جاهزيتهما للمشاركة في مباريات قوية، لكونهما يفتقدان للتنافسية وقلة مشاركتهما في المباريات.

يذكر أن رونار دخل في خلاف  فوزي لقجع بسبب إقصاء زياش من القائمة النهائية، الشيء الذي جعل رئيس الجامعة يعبر عن غضبه بسبب عدم استدعاء أفضل لاعب في هولندا.