الرئيسية / رياضة / مؤتمر القانون بمراكش يناقش “التحكيم الرياضي”
التحكيم الرياضي

مؤتمر القانون بمراكش يناقش “التحكيم الرياضي”

تستضيف مدينة مراكش المغربية في الفترة مابين 27 الى 29 دجنبر الجاري، أول مؤتمر للقانون الرياضي، في منطقة الشرق الوسط، تحت الرعاية السامية وإشراف من وزارة العدل والحريات، وبتنظيم من طرف مركز القانون والتدريب السعودي.

وسيعرف المؤتمر حضور فعاليات عربية وخبراء في المجالات الحقوقية، والقانونية والقضائية على الصعيد العاليم، بالاضافة إلى مختصين في التحكيم الرياضي، والتجاغري وغيره.
وستعرف ورشة “التحكيم الرياضي”، مشاركة فعاليات رياضية مغربية وأجنبية، حيث سيتم التطرق لأخر مستجدات مجال التحكيم الرياضي، ودور المحكمة الرياضية الدولية “الطاس” المتواجدة و في سويسرا والمحاكم التابعة لها على الصعيد العالمي.

وقد تم اختيار هذه الورشة للتعريف بالقوانين الرياضية الدولية، والمساطر التي يجب المرور عبر في قضايا النزعات الرياضية، سواء بين المؤسسات أو الأندية أو الرياضيين، لاسيما أن الرياضة تعتبر مجال حيوي في جميع بلدان العالم، وتتطلب أنظمة قانونية خاصة لتدبير الشؤون الرياضية في العالم.
وقد أكد ماجد قاروب رئيس مركز القانون السعودي للتدريب على أهمية المحكمة الدولية الرياضية، في تسوية النزاعات المرتبطة بالأنشطة الرياضية، عن طريق التحكيم بطرق ودية وعبر الوساطة، مشددا على ضرورة إدراج موضوع التحكيم الرياضي في مؤتمر مراكش الدولي.

يشار إلى أن  محكمة التحكيم الرياضي الدولية في لوزان، قامت بإنصاف المغرب في خلافه مع الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف”، بشأن تنظيم كأس افريقيا للأمم 2015.