الرئيسية / رياضة / رونار : المنتخب غير مرشح للفوز بكأس افريقيا
رونار

رونار : المنتخب غير مرشح للفوز بكأس افريقيا

صرح الناخب الوطني هيرفي رونار أنه قام بحسم القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس افريقيا للأمم، والتي سيتم الإعلان عنها يوم غد الأربعاء.
وأوضح رونار في حوار مع قناة “بين سبورت” الفرنسية، بأن القائمة النهائية ستعرف حضور 23 لاعبا، بالاضافة إلى 3 لاعبين احتياطيين، لتعويض أي غياب اضطراري.

وقال رونار ” قمت بإعداد القائمة الأولية، والقائمة النهائية ستكون جاهزة يوم 20 ديسمبر الحالي، وذلك لتعويض الغيابات التي قد تحصل في أخر المباريات، لهذا سوف أستدعي 26 لاعبا تحسبا لأي اصابة قبل كأس افريقيا”.
وأشاد الناخب الوطني بالمستوى الذي برز به يونس بلهندة امام فريق باريس سان جرمان، مؤكدا على أنه سيعمل على توظيفه في نفس المكان الذي يلعب به في فريق نيس الفرنسي.

ورشح رونار منتخبات ساحل العاج والسنغال والجزائر للفوز بكأس افريقيا للأمم التي ستقام في الغابون مطلع السنة المقبلة، معترفا بقوة هذه المنتخبات وقدرتها على الذهاب بعيدا في “الكان”.
وبالنسبة لحضور اللاعبي المحليين، أشار مدرب المنتخب أن الفريق الوطني يتكون من غالبية المحترفين، حيث 60 بالمائة منهم تلعب في الدوري الفرنسي، و35 بالمائة من المحترفين يمارسون في بقية الدوريات الأوروبية، ونسبة قليلة في الدوري المغربي.

وأكد على أن الكرة المغربية تطورت بشكل كبير وأصبحت تتوفر على بنيات تحتية كبيرة وجيدة، واندية قوية بالاضافة إلى حضور جماهيري كبير، مشيرا إلى أن ديربي الرجاء والوداد يعرف حضورا جماهيريا يضل ل80 ألف متفرج.